موقع ترفيهي عن المرأة

كلف الوجه : أسبابه وطرق علاجه وإزالته من الوجه نهائيا

0 78

 كلف الوجه : أسبابه وطرق علاجه وإزالته من الوجه نهائيا

ملخص المقال

  • ما هو الكلف
  • أسباب الكلف
  • النساء والكلف
  • طرق طبيعية لعلاج الكلف

التعرض للشمس بكثرة يؤدي إلى الكثير من المشاكل المتعلقة بالجلد بداية من حروق الشمس وصولا إلى سرطان الجلد ومن الأضرار التى تسببها أشعة الشمس الضارة أيضا الكلف أو كما يطلق علية النمش وهى حالة شائعة بصورة كبيرة فى الآونة الأخيرة.

وبالرغم من أنها لاتعد خطرا على الجلد ولا تسبب مشاكل صحية ولكنها تؤدي إلى الإحراج فتصبغ جزء كبير من الجلد وخاصة الوجه يسبب عدم الثقة بالنفس لصاحبه لدرجة قد تصل إلى الإكتئاب.

والكلف عادة ما يصيب الجبهة والذقن والخدين وأعلى الشفة والأنف ولكنه أيضا يمكن أن يصيب أجزاء آخرى، والتى تتعرض للشمس بكثرة كالرقبة والساعدين.

ومما يزيد من فرص الإصابة بالكلف، بالإضافة للتعرض لأشعة الشمس، وجود خلل باحدى هرمونات الجسم، أو استخدام مستحضرات التجميل والتنظيف القوية على البشرة مما يؤدى لتهيجها والتهابها.

أقرأ أيضا: وصفة مغربية لإزالة الكلف والبقع البنية نهائيا

 

النساء هم أكثر عرضة للإصابة بالكلف عن الرجال وخاصة الحوامل أو من انقطع لديهن الطمث، أو يتناولن حبوب منع الحمل لأن كل ذلك يؤثر على هرمونات الجسم كما ذكرنا سابقا.

وأيضا هناك بعض المناطق السكانية الأكثر تعرضا للشمس مثل: جنوب آسيا وأمريكا اللاتينية وأجزاء من القارة الافريقية، يصاب فيها النساء عادة بالكلف بسبب تعرضهم المستمر والقوي لأشعة الشمس وأيضا لأن تركيبتهم الجسمانية تحتوى على نسبة أعلى من الميلانين فتزداد إصابتهم بتصبغات الجلد.

الكلف يمكن أن يخف من تلقاء نفسه بعد أن ينتهى السبب الذى أدى لظهوره كأن يضع المصاب كريم للحماية من أشعة الشمس أو أن يقل تعرضه لأشعة الشمس الضارة، او أن تكون المرأة حامل وتضع طفلها، ولكن إذا كان حظك سيئا يمكن أن يكون الكلف عنيدا ويبقى معك لسنوات.

أقرا أيضا: الزنجبيل الأبيض لإزالة بقع الوجه والكلف

كلف الوجه : أسبابه وطرق علاجه وإزالته من الوجه نهائيا

ولكن لا داعي للقلق فهناك عدد من العلاجات التى يمكن أن تخفف من تلك البقع وتعيد النضارة لوجهك وبشرتك. هناك طريقين نعرضهما لك ويمكنك اختيار الانسب من وجهة نظرك.

الطريقة االأولى :

يمكنك التوجه إلى طبيب جلدية ليصف لك علاج مناسب، من خلال كورس علاجي وموضعي بما يناسب حالتك، أو يمكنك إجراء تقشير كيميائي أو علاج بالليزر.

 

الطريقة الثانية :

هناك عدد من العلاجات الطبيعية نعرضها فيما يلى:

 

الكركم :

الكركم يحتوى على مكون فعال يسمى الكرمكين والذى يعمل على تبييض البشرة وأيضا يقلل من الميلانين وهو أحد الأسباب التى تؤدي للكلف لذلك يعتبر الكركم علاجا فعالا.

 

زيت جوز الهند :

زيت جوز الهند مفيد جدا للبشرة بالإضافة إلى أنه يحتوى على فيتامين E، فهو يعتبر عازل جيد للبشرة عن أشعة الشمس، ويمكنك وضعه كمرطب يومي حتى وإن لم تتعرضي لأشعة الشمس فيخفف من ظهور الكلف.

 

جل الصبار :

جل الصبار هو المادة اللزجة التى توجد بداخل الصبار وهو علاج ممتاز للكلف فهو يعمل على إزالة البقع الداكنة الناتجة من تعرض بشرتك لأشعة الشمس، كما أنه يحتوى على مضادات للاكسدة التى تحمى بشرتك ويقلل من أعراض الشيخوخة.

أقرأ أيضا: 4 حلول طبيعية لإزالة البقع البنية من الوجه

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.