قصة رواية إسطنبول الحمراء istanbul kırmızısı

394

قصة رواية إسطنبول الحمراء istanbul kırmızısı

قصة رواية إسطنبول الحمراء istanbul kırmızısı

 

طرح فيلم إسطنبول الحمراء في دور العرض ، ويشارك في بطولته كل من توبا بيوكستون ونجات ايشلر ومحمد جونسور وزرين تيكندور وخالد أرجنش .

 

كاتب راوية إسطنبول الحمراء هو الكاتب الإيطالي فرزان اوزبتيك، حيث أراد فرزان تحويل روايته لفيلم وقد إستغرق ذلك منه 3 سنوات، وفى محاولة تحويل فرزان الرواية للتركية إستعان بمساعدة المؤلف يلدريم توركر.

 

وتعتبر هذه هى الرواية الأولى لفرزان وتم عرضها للبيع للمرة الاولى فى 29 أكتوبر 2013 ، لتحظى بنجاح كبير وبدأ بيعها فى تركيا للمرة الأولى عام 2014.

 

قصة رواية إسطنبول الحمراء istanbul kırmızısı

تحكى قصة فيلم إسطنبول الحمراء عن الكاتب أورهان شاهين الذى غادر إسطنبول عقب سلسلة من الأحداث المأساوية التى عايشها هناك وإنتقل للعيش فى لندن وقضي فى 20 عام.

 

وعلى الجانب الآخر هناك دنيز سوسيال المخرجة التى عاشت في إسطنبول وأرادت كتابة كتاب يحكى قصة حياتها منذ ولادتها حتى الأن ، تحكى فيه عن طفولتها، ومراهقتها وعلاقتها بأصدقايها المقربين.

 

وأرادت دنيز كاتب متخصص ليكتب لها هذا الكتاب ودعت أورهان شاهين إلى إسطانبول لهذه لمهمة. عاد أورهان لإسطانبول لتلبية طلب دنيز .

ولكن تحدث نقطة تحول فى حياة كلا البطلين فبينما يكتب أورهان الكتاب الذي يوثق حياتها تختفى دنيز ليبدا أورهان بالبحث عنها ، ومحاولة تكملة ما بدأه من كتابة.

 

للمزيد:

توبا بيوكستون وخالد أرغنش يعيشان خيبة امل

شعر توبا بيوكستون يسبب أزمة في فيلم “إسطنبول الحمراء”

تغيير اسم مسلسل خالد أرغنش الجديد خيانة وطن

التعليقات مغلقة.