قائمة بالأغذية التي تحميك من السرطان

 قائمة بالأغذية التي تحميك من السرطان

حتي الأن لم يظهر علاح فعال وشافي تماما لمرض السرطان ولكن محاولات إيجاد طرق للوقاية منه مستمرة وأسلم طريقة لذلك هيا التغذية الصحية والصحيحة.

وطبقا للأبحاث التي تمت في الولايات المتحدة الأمريكية علي أكثر من 90 ألف إمرأة ظهر أن النساء اللواتي تمتلئ سفرتهن بالفواكه والخضر المتنوعه دائما تقل خطر إصابتهم بمرض سرطان الثدي بنسبة 15%.

وبالنسبة للذكور فقد أشارت هذه الأبحاث أيضا التي تمت في الولايات المتحدة الأمريكية العام الماضي أن زيت الزيتون والخضر تقلل من خطر الإصابة بمرض سرطان البورستا بنسبة 33%.

 

القهوة واقي من السرطان

 قائمة بالأغذية التي تحميك من السرطان

أثبتت الكثير من الأبحاث أن القهوة تعتبر عامل فعال ومؤثر إيجابي للحماية من مرض السرطان، فطبقا للأبخاث التي تمت في هذا الشأن فإن شرب فنحانين أو أكثر من القهوة في اليوم تعتبر واقي ضد الإصابة بمرض سرطان القولون بنسبة 42%.

 

الأسماك تحمي من السرطان

 قائمة بالأغذية التي تحميك من السرطان

وأوضح المختصون أن الأغذية المحتوية علي الزيوت الطبيعية كالأوميجا 3 تعتبر حامي ضد مرض السرطان، كالأسماك وخاصة السلمون والسردين واسماك البحار الباردة فالاوميجا 3 من العوامل الفعالة جدا للحماية من مرض السرطان.

 

لا تنسي زيت الزيتون والمكسرات.

 قائمة بالأغذية التي تحميك من السرطان

أفاد الباحثون أنه بالإضافه إلي الأسماك وما تحتويه من زيوت طبيعية فإن المكسرات وزيت الزيتون مفيدة جدا جدا للحماية من مرض السرطان.

 

سيعجبك أيضا:

الملح يقتل الخلايا السرطانية

فوائد شرب القهوة للنساء.. تقي من سرطان الثدي

الزنجبيل يكافح السرطان بنفس فعالية العلاج الكيميائي

مواضيع متعلقة

اترك رداً

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.