قائمة بأفضل 7 أغذية صحية لانقاص الوزن بسرعة

0

قائمة بأفضل 7 أغذية صحية لانقاص الوزن بسرعة

قائمة بأفضل 7 أغذية صحية لانقاص الوزن بسرعة

 أصبحت زيادة الوزن مشكلة شائعة هذه الأيام . وتعد العادات الغذائية السيئة واحدة من الأسباب الرئيسية لزيادة الوزن. وقد بدأ الناس يعتمدون أكثر على الأغذية الدهنية من الأطعمة محلية الصنع والفواكه والخضروات التي تجعل الوضع أسوأ. إذا كنت بدينة وتريدين التخلص من الوزن الزائد أفضل طريقة للقيام بذلك هو اتباع نظام غذائي سليم .

وتعتبر الأطعمة الصحية لها وظيفة مزدوجة في جسمك ليس فقط أنها تقلل من وزن الجسم ولكن أيضا تنظيم وظائف الجسم المختلفة ببراعة. ولحسن الحظ ، هناك مجموعة واسعة من المواد الغذائية الصحية يمكنك اختيار منها ما يناسبك لخطة النظام الغذائي الخاص بك لانقاص وزنك.

 

ويقدم لكي بنوته كافيه قائمة الأطعمة الصحية لتخفيف الوزن بسهولة:

 

1. الخضروات الورقية الخضراء:

تعتبر الخضروات من الأطعمة الصحية لانقاص الوزن لأنها تحتوي على عدد أقل من السعرات الحرارية ونسبة كبيرة من الألياف والفيتامينات التي هي جيدة لانقاص الوزن . مهما كنت تاكل الخضار في شكل المطبوخة أو المسلوقه في السلطة أو الحساء أنها تشجع عمليات حرق الدهون في الجسم.

فقط اضفي الخضروات الطازجة في النظام الغذائي الخاص بك لا سيما الأفوكادو والقرنبيط ، والسبانخ ، والملفوف وغيرها .

 

2. منتجات الألبان منخفضة الدهون:

منتجات الألبان منخفضة الدهون مثل الحليب منزوع الدسم والزبادي العادي هي الأطعمة الجيدة لانقاص الوزن . في حين اتباع نظام غذائي ، تحتاجي الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الناحية التغذية ولكن لديها سعرات حرارية منخفضة مثل الحليب واللبن ومنتجات الألبان منخفضة الدهون. أنها ستفي طلب جسمك من الطاقة دون زيادة السعرات الحرارية.

 

3. الحبوب:

الحبوب هي أيضا من الأطعمة الصحية لانقاص الوزن. وتبين البحوث أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار من الحبوب في الصباح يبقون نشيطين طوال اليوم.

 

4. البقول:

البقول غنية بالألياف ، ونحن نعلم جميعا أن كمية كافية من الألياف ضرورية لحركات الامعاء العادية. والألياف تزيد التمثيل الغذائي وتقتل البكتيريا الضارة الموجودة في الجهاز الهضمي. وتساعد أيضا عملية حرق الدهون في الجسم.

 

5. الفلفل الحار:

الفلفل يعمل كمحفز في عملية حرق الدهون. الفلفل الحار يحرق السعرات الحرارية بدلا من تخزينها في شكل دهون زائدة. وبالتالي ، ما تأكله يتم تحويله تلقائيا إلى طاقة بدلا من الدهون. ولكن إذا كان لديك قرحة المعدة أو مشكلة الحموضة الفلفل ليس خيارا جيدا بالنسبة لك.

 

6. السمك:

الأسماك تحتوي على مصادر غنية من أوميغا 3 الأحماض الدهنية. تناولها سيساعد كثيرا في التغلب على المشاكل الصحية مثل زيادة الوزن، والصداع النصفي، وأمراض القلب. عند اتباع نظام غذائي دائما يفضلون اللحوم الخالية من الدهون (الأسماك) أكثر من اللحوم الحمراء.

 

7. الشاي الأخضر:

الشاي الأخضر هو الأفضل لحرق الدهون في الجسم وخاصة من منطقه البطن اشربي الشاي الأخضر على أساس منتظم وسوف تشعرين بالتأكيد بانخفاض في وزن جسمك.

 

اقرئي أيضا: 11 نوع من الأطعمة تحافظ على رشاقتك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.