فوائد ملح البحر لجمال العروس وطرق استخدامه للعناية بالبشرة

فوائد ملح البحر لجمال العروس وطرق استخدامه للعناية بالبشرة

هناك الكثير لا يعرف فوائد ملح البحر الجمالية، وما هو الفرق بينه وبين الملح العادي حيث أن الأخير يتم معالجته بشكل كبير، أما ملح البحر يتم صنعه عن طريق تبخير مياه البحر. دون تجريده من المعادن مثل الصوديوم والكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم .

أما فوائده الجمالية للعروس فهى كثيرة ومتعددة حيث يمكنك إدخال ملح البحر إلى نظام العناية بجمالك قبل الزفاف.

 

فوائد ملح البحر لجمال العروس وطرق استخدامه

1- فرك الجسم:

حيث يمكنك استخدام الملح البحري كمقشر طبيعي للجسم كما أن المعادن الموجودة فيه تعمل على نعومة الجلد لذلك، قومي بخلط 1/4 كوب من ملح البحر مع 1/2 كوب من زيت الزيتون. ودلكي به الذراعين والساقين والقدمين والوجه بلطف للتخلص من الجلد الميت بطريقة طبيعية.

 

2- الوجه:

يساعد ملح البحر على تنظيف المسام بعمق. قومي بمزج ملعقة صغيرة من ملح البحر مع 1/2 كوب من الماء الدافئ. وبواسطة قطنة قومي بتطبيق هذا المزيج على وجهك بالكامل ماعدا المنطقة المحيطة بالعين. كرري ذلك يوميا حتى يصبح وجهك متوهج قبل الزفاف.

 

3- الإسترخاء وتورم القدمين:

نحضبرات الزفاف قد تجعلك تشعرين بالتعب والإجهاد وألم بالقدمين، ولتخفيف هذا الألم، قومي بوضع ماء فاتر في الحوض وأضيفي إليها كمية متساوية من صودا الخبز والملح البحري. ثم ضعي قدميك في هذا المزيج لمدة 10 إلى 15 دقيقة ، وسوف تشعر بالراحة بعد إخراجهما من الحوض.

طريقة عمل سكراب ملح البحر لجسم ناعم كالحرير

 

4- الأظافر:

ملح البحر فعال جدا في جعل أظافرك صحية ومشرقة. فقط قومي بخلط ملعقة صغيرة من ملح البحر، صودا الخبز وعصير الليمون مع 1/2 كوب من الماء الدافئ، ثم ضعي أظافرك في المزيج لمدة حوالي 8 :10 دقائق ثم نظفي أظافرك بلطيف بفرشاة ناعمة.

 

5- بلسم للشعر:

هناك إعتقاد خطا بأن الملح ضار بالشعر، بالعكس لأن المعادن الموجودة فيه مفيدة جدا لصحته. ببساطة قومي بخلط كمية صغيرة من ملح البحر في زيت الشعر وضعيه على فروة الرأس والخصلات لمدة 20 دقيقة. وسوف تلاحظين أن شعرك أصبح أكثر كثافة ولامعا كما يساعدك على التخلص من القشرة.

إصنعي بنفسك شامبو ملح البحر للشعر

 

6- مبيض الأسنان

فوائد ملح البحر لا تقتصر على بشرتك أو شعرك فقط، بل يمكن أن تساعدك في إزالة البقع من أسنانك وجعلها أكثر بياضًا، أضيفي ملعقة صغيرة من الملح إلى 2 ملعقة كبيرة من صودا الخبز ونظفي به أسنانك بواسطة فرشاة أسنان ناعمة.

 

7- علاج حب الشباب:

أما إذا كنتي تعانين من حب الشباب فيمكنك التخلص منه بسهولة، قومي بخلط 2 ملعقة من ملح البحر مع 4 ملاعق صغيرة من العسل، ثم ضعي القناع على بشرتك بعد تنظيفها لمدة 15 دقيقة.

ثم أغمسي قطعة قماش في الماء الدافئ وضعيها  على وجهك لمدة 30 ثانية. بعد ذلك ، قومي بتدليك بشرتك بواسطة أصابعك في حركة دائرية لتقشيريها ثم شطفها بالماء.

مواضيع متعلقة

اترك رداً

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.