فوائد شاي الزيزفون للرجيم وأفضل طرق الزيزفون للتخسيس

فوائد شاي الزيزفون للرجيم وأفضل طرق الزيزفون للتخسيس

 

فوائد شاي الزيزفون للرجيم

مشاكل الوزن هي من أكثر المشاكل شيوعًا لدى العديد من الأشخاص. في الآونة الأخيرة ، أصبحت مشكلة الوزن هى أكبر مشكلة يعاني منها الكثير ، أسباب الوزن الزائد متعددة منها عادات الأكل في المقام الأول ، الإجهاد ، التعب ، وخلل التمثيل الغذائي كل ذلك يؤدي إلى زيادة الوزن بسرعة.

على الرغم من توفر الكثير من أدوية التخسيس المتاحة في الأسوق. ومع ذلك ، فإن هذه الحبوب تهدد صحة الإنسان. وبالمثل ، فإن التدخل الجراحي لا يفضله معظم الناس ويبحثون على الطرق الطبيعية.

ومن الطرق الطبيعية التي إنتشرت مؤخرا في إنقاص الوزن هو شاي الزيزفون والذي يعرف أيضا باسم شاي ليندن Linden Tea، حيث يحرص بعض الناس في شرب هذا الشاي العشبي بهدف إنقاص الوزن، وهناك من يتساءل هل شاي الزيزفون بالفعل له فوائد على الرجيم وإنقاص الوزن. وما هى طريقة الزيزفون لفقدان الوزن.

 

فوائد شاي الزيزفون على التخسيس

هناك العديد من خبراء التغذية يدعون أن شاي الزيزفون له تأثير فعال في التنحيف. لهذا السبب ، ينصحون بإدخال شاي الزيزفون في قوائم الحمية الغذائية ، ومع ذلك ، لا ينبغي أن يستخدم شاي الزيزفون أو أي شاي أعشاب لأغراض التخسيس بشكل مستمر.

يجب الانتباه إلى أن تناول شاي الزيزفون بمفرده لم يمكنك من إنقاص وزنك ، لابد من إستهلاكه مع برنامج غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية لتحقيق الغاية منه وهى فقدان الوزن بشكل فعال ولابد أيضًا من إستشارة طبيبك..

 

أفضل طرق الزيزفون للتخسيس

يعد تأثير شاي زيزفون على التنحيف فعال جدا. ومع ذلك ، من الضروري أيضًا الانتباه إلى كيفية وعدد مرات استخدام شاي الزيزفون حتى يمكنك تحقيق نتائج فعالة . أولاً ، يجب شرب شاي الزيزفون على معدة فارغة في الصباح.

ثانياً ، الأفضل عدم غلي شاي الزيزفون . بدلاً من ذلك ، قم بإضافة بعض الماء الساخن إلى شاي ليندن والانتظار لمدة 5 دقائق قبل تناوله. بهذة الطريقة سوف تستفيد من الفيتامينات والمعادن الموجودة في شاي الزيزفون وإنقاص الوزن بطريقة فعالة.

 

طريقة الزيزفون لفقدان الوزن

فوائد شاي الزيزفون للرجيم وأفضل طرق الزيزفون للتخسيس

المكونات:

5 غرامات من العشب الذهبي

10   بذور ثمار الورد

10 غرامات من الزيزفون

1 لتر من الماء

 

الإعداد:

ضع ثمار الورد والزيزفون في الماء ويغلي لمدة 5 دقائق. ثم يضاف 5 غرامات من العشب الذهبي ويغلي لمدة 5 دقائق أخرى.

يرفع الشاي من على النار ويصفي جيدًا.

تقسم الشاي إلى 3 أجزاء للشرب 3 مرات في اليوم.

ملاحظة: يوصى باستهلاك كوب واحد من الفراولة أو التوت مرتين بعد ساعة من تناول الشاي.

 

شاي الزيزفون والليمون

فوائد شاي الزيزفون للرجيم وأفضل طرق الزيزفون للتخسيس

من المعروف أن الليمون مفيد في علاج الكثير من الأمراض مثل لأنفلونزا ونزلات البرد ، كما أنه يساعد أيضًا في عملية التنحيف من خلال إزالة السموم من الجسم وتناول الليمون مع الزيزفون سوف يدعم حرق الدهون وتسريع عملية فقدان الوزن.

 

المكونات:

3 شرائح من الليمون

3 أوراق من الزيزفون

3 أكواب من الماء الساخن

 

الإعداد:

ضع أوراق الزيزفون في إبريق الشاي ، ثم أضف شرائح الليمون وأسكب عليها الماء الساخن وأتركه لمدة 5 دقائق.

بعد التخمير ، اسكب الشاي في كوب التقديم وتناوله بكل سرور.

 

طريقة حمام الزيزفون للتنحيف

يمكنك أيضًا استخدام الزيزفون على الجلد للتخسيس بدلاً من شربه وذلك من خلال حمام الزيزفون.

ضع 100 غرام من الزيزفون في نصف لتر من الماء المغلي واتركيه مغطى لمدة ساعتين. ثم صبي الخليط في الحوض الإستحمام ووضع الماء الساخن وتطبيقه 2-3 مرات في الأسبوع لمدة نصف ساعة.

ومع ذلك نوصيك بتناول الزيزفون كمشروب ، أفضل من طريقة الاستحمام. للإستفادة من نأثير الزيزفون الفعال في التخسيس.

 

شاي الزيزفون والسفرجل

فوائد شاي الزيزفون للرجيم وأفضل طرق الزيزفون للتخسيس

السفرجل من الثمار التي لا غنى عنها في موسم الشتاء ، فهو مفيد في تخفيف آلام النساء خلال فترات الحيض ، وتنظيف الجسم من السموم ، كما أنه غنى بالألياف التي تشعرك بالشبع ومن ثم خسارة الوزن ، ويمكنك تحضير الشاي من أوراق الزيزفون والسفرجل في المنزل كما يلي:

ضع 6 أوراق من السفرجل مع حفنة من الزيزفون بعد غسلها في 1 لتر من الماء على النار حتى الغليان ويرفع. ثم يغلي في اليوم التالي ، سوف يصبح لونه أكثر احمرارًا. يمكنك وضع شريحة واحدة من الليمون فيه وتناوله.

اترك رد