موقع ترفيهي عن المرأة

فوائد الليمون المذهلة للشعر الدهني وفروة الرأس

0 180

فوائد الليمون المذهلة للشعر الدهني وفروة الرأس

الليمون من المأكولات الاساسيه على أطعمتنا والتى يعطي طعم رائع لجميع أنواع السلاطات. فهل الليمون المستخدم بكثرة فى الأكل والسلاطات هل له فوائد على الشعر؟! تابعي موضوع اليوم وتعرفي على فوائده الصحية للشعر.

تستخدم النساء الليمون عادة لتفتيح الشعر .ولكن الليمون يحتوى على أسيدات طبيعية ومقدار عالي من فيتامين سي وبالتالي فإن له فوائد صحية إعجازية عديدة للشعر بجانب قدرته على تفتيح الشعر.

دهن الليمون فى فروة الرأس يساعد على زيادة حركة الدورة الدموية ووصول الأكسجين بسهولة لفروة رأسك، وبهذا يساعد على منع سقوط الشعر وزيادة تقويته.

إذا كان شعرك من النوع الذي يصبح دهنيا فى فترة قصيرة، فإن الليمون فعال فى القضاء على البكتيريا والميكروبات. ويمكنك خلط الليمون مع الشامبو العادي الذي تستخدمينه. في نفس الوقت فإن الليمون يحفظ توازن الزيوت فى الشعر، ويمنع زيادة دهنية الشعر.

إقرئي أيضا: الليمون أفضل علاج طبيعي لكل مشاكل الشعر

 

فوائد الليمون المذهلة للشعر الدهني وفروة الرأس

يمكنك إستخدام عصير الليمون للتخلص من قشرة الشعر. ويمكنك وضع عصير اليمون مباشرة على فروة الراس، ولكن يفضل تخفيفه بقليل من الماء.

الليمون يساعد على تقوية جذور الشعر ويساعد على إطالته بشكل اسرع. وإذا كررتي غسل شعرك بعصير الليمون المخفف بالماء عدة مرات فى الإسبوع سيصبح شعرك لامعا وبراقا وأكثر حيوية .

فوائد الليمون المذهلة للشعر الدهني وفروة الرأس

الليمون يساعدك على التخلص من حكة الرأس فى فترة قصيرة، وعند دهنه فى رأسك للتخلص من الحكة قومي بدهنه بلطف وبحركات درائرية خفيفة.

كما أنه يمكنك عمل مساج للشعر باللليمون، وإتركيه على شعرك لفترة ثم قومي بغسله بالشامبو كالمعتاد. ويفضل إستخدام شامبو نباتي وخفيف.

اقرئي أيضا: 8 علاجات فعالة للشعر الجاف والتالف والمتقصف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.