فائدة جديدة للتوت البري .. يحمي من عدوى الجهاز البولي

0 44

فائدة جديدة للتوت البري .. يحمي من عدوى الجهاز البوليفائدة جديدة للتوت البري .. يحمي من عدوى الجهاز البولي

 

فائدة جديدة للتوت البري

أشارت أحدث الأبحاث العلمية إلى فائدة جديدة للتوت البري وهى أنه يمنع الإصابة بعدوى إلتهابات الجهاز البولي.

حيث يمكن تناوله صحيحا بشكل يومي أو حتى عصير فهو يساعد على تكاثر البكتريا النافعة فى الجهاز البولى. والتي تعد نقصانها أهم أسباب إلتهابات مجرى البول

تعانى واحدة من كل سيدتين من إلتهابات مجرى البول

إلتهابات مجرى البول أمر شائع عند النساء بشكل خاص، وأوضح دكتور المسالك البوليه دكتور ألتان يلديز هذا الأمر قائلا “إلتهابات مجرى البول تحدث دائما من الأسفل للأعلى بمعنى أولا يصاب مجرى البول الخارجي ثم تصل الإلتهابات للمثانة وبعدها تتقدم مباشرة للكلى.

ولأن مجرى البول عند النساء قصير فإن الإلتهابات تحدث بشكل أعنف واسرع، فواحدة من كل سيدتان تصاب بالتهابات مجرى البول. كما أن الإلتهابات فى الكلى تسبب فقدان نسيجها.”

 

إرتفاع درجة الحرارة عند الأطفال تسبب إلتهابات مجري البول :

ونبه بروفسور دكتور يلديز إلى أنه يحب مراعاة المرأة الحامل والأطفال على وجه الخصوص من الإصابة بإلتهابات مجرى البول

قائلا “الطفل لا يمكنه أن يعبر عن ما يؤلمه وإرتفاع درجة الحرارة عند الأطفال هى أحد أهم مسببات إلتهابات مجري البول ولكن لا يعرف الجميع هذا الأمر.

وإذا لم يتم الإنتباه لهذا الأمر فإن الأطفال فى هذه الحالة يكونوا معرضين وبشدة لإلتهاب الكلى. لذلك يجب الإنتباه لحالات الطفل جيدا عند الإصابة بإرتفاع درجة حرارة الجسم.”

كيف يمكن أن نحمى أنفسنا من إلتهابات مجرى البول؟!

للحماية من إلتهابات مجري البول أكد دكنور ألتان يلديز أن الحياة الصحية ومراعاة التغذية السليمة من أهم عوامل حماية الجسم من الإصابة بإلتهابات مجري البول

موضحا “عند الطهارة يجب أن نراعى أن تكون من الخلف للأمام. فهذا أمر هام . ثانيا هو عدم حبس البول بأى حال من الأحوال. وأخيرا تغيير الملابس الداخلية بإستمرار”.

وفي المقابل، يذكر أن هناك دراسة أمريكية سابقة أجريت على مسنات يعشن في دور رعاية، وقد وجدت الدراسة أن تناول كبسولات التوت البري لمدة عام لم يمنع الإصابة بعدوى أمراض الجهاز البولي.

 

اقرأ أيضا:

15 فائدة تحصلين عليها من تناول التوت البري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.