موقع ترفيهي عن المرأة

علاجات طبيعية مذهلة للتخلص من تساقط الشعر

0 129

علاجات طبيعية مذهلة للتخلص من تساقط الشعر

لاشك أن تساقط الشعر أصبح من أهم المشكلات التى تواجهه المراة هذة الأيام وهى مشكلة شائعه وتعاني منها الكثير من النساء حوال العالم.

فالشعر هو تاج المراة وبتساقطه تشعر المراة بفقدان الثقة بالنفس والإحراج حتى أنها تتجنب الخروج من المنزل، وإذا كنت تعانين من هذة المشكلة فبدلا من استخدام العلاجات الكيميائية يمكنك تجربة عدد من العلاجات المنزلية والتى كانت تستخدمها النساء منذ قديم الازل.

فمعظم الجدات لديهن وصفات منزلية مكونة من عدد من الأعشاب والمكونات الطبيعية والتى تعطي نتائح فعالة بالمداومة عليها، ونعرض لك فى هذة المقالة بعضا منها:

* بعض العلاجات الطبيعية لوقف تساقط الشعر:

 

١- بذور الحلبة:

من المعروف ان بذور الحلبة فعالة جدا لعلاج تساقط الشعر حيث أنها تحتوى على مواد تساعد على إعادة بناء بصيلات الشعر وبالتالى فهى تعزز نمو الشعر.

كما تحتوي على حمض النيكوتينيك والبروتين والذان يساعدان على تحفيز الشعر لينمو بشكل صحيح.

 

٢- الكركدية:

زهرة الكركدية هى زهرة مذهلة فهى تعالج الكثير من مشاكل فروة الراس حيث أنها تعالج قشرة الرأس وتصبغ الشعيرات الرمادية وأيضا تساعد فى الحد من تساقط الشعر.

يمكنك شراء الكركدية من عند العطارين وطحنه وإضافته إلى كمية من زيت السمسم أو زيت جوز الهند بكمية تناسب شعرك وتدليك شعرك بها ثم غسل شعرك جيدا بالشامبو.

 

٣- ثمار عنب الثعلب الهندي:

وتسمى عاظة بالتوت الهندي، وهي مصدر غنى لفيتامين C، تساعد أيضا على تقليل تساقط الشعر وتجعل الشعرة نفسها صحية أكثر وطويلة الأمد .

كما تحتوى على مضادات للجراثيم ومضادات للاكسدة لذا فهى تحافظ على صحة فروة الرأس والشعر.

ولإستخدام التوت الهندي يمكنك مزحه مع كمية مناسبة من عصير الليمون ووضعه على شعرك وتركه لليلة كاملة ثم غسله فى الصبح بكمية قليلة من الشامبو.

إقرئي أيضا: الخيار والجرجير الحل الامثل لتساقط الشعر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.