عشرة أسباب يمكن أن تقضي علي زواجك

عشرة أسباب يمكن أن تقضي علي زواجك

إن الزواج هو مؤسسة تقام بين شخصين متحابين مختلفين في الطباع، تبدأ بحماس بالغ وإستعداد كامل لمواجهة مشاكل الحياة، ولكن إذا لم ينتبه الزوجان لهذه النقاط الهامة فإن زواجهم سيكون مهدد بالفشل.

 

1. الكذب

الزواج هو مثال للعلاقات الناجحة والمستمرة ولكن إذا إهتزت فيه الثقة فإن الزوجان يبدآن مرحلة الشك ببعضهما البعض ويعتبر هذا من أخطر مشاكل الزواج. فإن الثقة تبني بصعوبة وتنهار بسهولة ومن الصعب جدا إستراجعها أو إصلاحها.

2. الضوائق المالية

إن الضوائق المالية التي قد يمر بها الزوج خلال فنرة الزواج وتستمر لفترة طويلة كفقده لعمله، عدم إستطاعته دفع إيحار السكن وعدم تلبية متطلبات المنزل الأساسية يكون لها تأثير سلبي كبير علي الحياة الزوجية.

3. الشدة، التحقير، النقد السلبي

إن كلا الطرفين يريدان ان يعيشوا مشاعر إيجابية وحب متبادل داخل مؤسسة الزواج، فالنقد السلبي الدائم التحقير من شأن الأخر والتصرف بعنف كل هذه الأشياء تقود الزواج الي الفشل.

4. الخيانة

الخيانه هي نقص في الشخص الذي يخون وليس الشخص الذي تتم خيانته. وهو من أسوأ الامور التي يصعب العفو عنها وهي أكبر مهدد للخياة الزوجية.

5. التغير من ناحية الطرف الأخر (البرود)

البرود والتعامل بجفاء يولد المشاكل والحدة بين الطرفين، ويؤثر بشكل سلبي علي مجري النقاشات بين الزوجين مما يجعلها تتحول لعناد ومشاجرات دائمة. فإذا لم يهتم كل طرف لمشاعر الأخر ويستمع إليه برحابة صدر فإن علاقتهم تتضرر.

6. الحياة المختلطة

تغلب الحياة المختلطة علي شكل حياتنا في بلادنا حيث يقيم الزوج في بيت اهله في نفس المنزل وإذا لم يتنبه الزوجان جيدا لعلاقة كل منهما بأهل الأخر، فيجب علي كل منهما عدم اقحام الأخر في مشكال عائلته حتي لا تتولد الأحقاد والضغائن، وكذلك عدم السماح للأهل بالتدخل في شؤنهم الخاصة.

7. إبتعاد كل منهما عن الأخر

ويحدث ذلك بسبب ظروف العمل وإنشغال كل منهما في حياته العملية، أو إنشغال الزوجة بتلبية متطلبات الأطفال، ويؤدي هذا التباعد بعد فترة إلي أن يشعرا بأنهم أصبحوا غرباء عن بعضهم.

8. عدم وضع حل جذري للمشاكل

أحيانا تحدث مشكلات في الخياة الزوحية فإذا لم يتوقف الزوجان لبرهه لمناقشة المشاكل ووضع حلول فإم اللأرمات ستتكاثر ويحدث إنفحار حتمي لاحد الأطراف مما يؤدي الي تهديد مؤسسة الزواج.

9. المشاكل الجنسية

إن الحياة الزوجية تبدأ بحياة جنسية رائعة وبها إنسجام، وإذا شعر أحد الأطراف بحدوث تغير او برود من ناحية الطرف الأخر يؤثر سلبا علي علاقهم.

10. الكحول، القمار، المشاكل النفسية.

هذا النوع من المشاكل يمكن التعامل معه لفترة ولكن عاحلا او اجلا سيؤدي الي دمار مؤسسة الزواح لذا يجب اللجؤ الي متخصص نفسي للمساعدة في حل هذه المشاكل.

 

سيعجبك أيضا:

جددي شعلة الحب في قلب زوجك

هرمون الرقة والأمان لتحقيق السعادة الزوجية

نصائح لتجنب توتر وخوف وقلق ما قبل الزفاف

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.