عزيزتي الفتاة: اتبعي هذة النصائح قبل الوقوع في الحب

عزيزتي الفتاة: اتبعي هذة النصائح قبل الوقوع في الحب

من منا يستطيع العيش بدون الحب فهو أمر مشروع، ولا يستطيع أحد نكران ذلك، فالله خلقه معنا، وخلق معه مشاعرنا واحتياجاتنا لإشباع رغباتنا من خلاله، ولكن عزيزتي عليك الانتباه جيدا أن الحب الحقيقي له شروط ولا يأتي عبثاً، بل يستحق منك البحث دائماً عنه والاحتفاظ به في حياتك.

عزيزتي الفتاة اتبعي هذة النصائح قبل الوقوع في الحب

كما عليك معرفة كيفية انتقاء ذلك الحب، ولن يأتي ذلك إلا بوضع بعض الأسس المهمة التي تساعدك في حياتك كي لا تقعي في أوهام الحب الخاطئ،ومن أهم هذه الأسس:

 

1. تحقيق الذات

حققي ذاتك عن طريق الوصول لأهدافك وطموحاتك التي تسعين إليها في حياتك المستقبلية، فهي أساس هويتك وركائز شخصيتك التي ستدعم ثقتك بنفسك وتكون لك شخصيتك البناءة المستقلة.

2. انتقي العمر المناسب

قبل أن تفكري في خوض تجربة الحب، عيشي مرحلتك العمرية، وأجلي قرار الحب بعد بلوغك سن الرشد، كي تكوني استمتعتِ بجميع مراحلك العمرية،ولا ترتدي ثوب النضج العاطفي وأنتِ مازلتِ صغيرة عليه، فلكل شيء أوانه.

3. عدم التسرع في الحب

التسرع في الحب لنيل الإشباع العاطفي قد يوقعك في بئر الندم والفشل في الحب نتيجة سوء الاختيار، فقبل أن توجهي مشاعرك للحب عليكِ أن تتأني كي تحسني الاختيار.

4. موازنة العقل والقلب

وازني بين العقل والقلب في مشاعر الحب، فلا تجعلي العاطفة تسيطر عليكِ فتلغي تفكيرك الذي بدوره سيقوم بتوجيهك وإرشادك لمعرفة الصواب من الخطأ،وقيمي الأمور بعقلك أولاً قبل أن توجهيها لقلبك.

5. الصدق مع نفسك

كوني صادقة مع نفسك قبل الوقوع في الحب، وتساءلي: هل هذا الحب صادق أو مجرد حب وهمي للتقليد أو لسماع كلمات الحب والغزل وإرضاء غرور عواطفك؟ فإن صدقتِ مع نفسك ستعلمين حينها ما تريدينه من ذلك الحب.

6. المحافظة على قيمك

لا تجعلي انجرافك وراء الحب يلغي قيمك ومبادئك وأخلاقك التي تربيتِ عليها، فحتى الرجل لا يهتم ولا ينظر للفتاة التي تهين كرامتها وسمعتها بدافع الحب، بل يفضل الفتاة التي تتمسك بعاداتها وأخلاقها وقيمها مهما كانت إغراءات الحب أمامها.

7. ضعي أسساً لشريك حياتك

عليكِ أن تضعي مواصفات لرجل أحلامك، فكما جسدتِ صورة في مخيلتك لشكله ولعواطفه، يجب أن تضعي أسساً سليمة لأخلاقه والتزامه وعمله وعلمه، فالإنسان الصادق الجاد في حياته هو من يلتزم بالآداب والأخلاق الكاملة والرجولةالحقيقية ليتمكن من إنشاء مستقبل آمن له ولأسرته.

 

اقرئي أيضا: نصائح على السريع لاستعادة الحبيب

 

مواضيع متعلقة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.