موقع ترفيهي عن المرأة

طريقتان لتجفيف الطماطم فى المنزل ” الشمس والفرن”

0 193

طريقتان لتجفيف الطماطم فى المنزل " الشمس والفرن"

الطماطم تزدهر أكثر فى موسم الصيف ويمكنم تجفيفها فى المنزل وإلإستفادة منها فى فصل الشتاء.وتجفيف الطماطم فى المنزل أصعب من تجفيف باقي أنواع الخضر الآخرى. ولكن اليوم سنعرض لكى أفضل طريقتين لتجفيف الطماطم بطريقة آمنة فى المنزل.

ولتجفيف الطماطم فى المنزل وإستخدامها بوفرة فى فصل الشتاء يحمى أجسامكم من العديد من الأمراض،  ويساعد على تقوية جهاز المناعة. وهناك طريقتان لتجفيف الطماطم في المنزل :

1- تجفيف الطماطم فى الشمس .

2- تجفيف الطماطم فى الفرن .

من أهم نقاط تجفيف الطماطم فى المنزل هو توفير وسط رطب وجاف ويمكنك إستخدام الفرن أو وضعها فى الشمس ويفضل بإستخدام الشمس لانها الطريقة الأكثر آمان وصحة.

إقرئي أيضا: 4 فوائد مذهلة من الطماطم المجففة

 

أولا تجفيف الطماطم فى الشمس :

طريقتان لتجفيف الطماطم فى المنزل " الشمس والفرن"

المقادير :

3 كيلوجرام طماطم

1 كوب صغير ملح خشن

 

الطريقة :

أولا عليكي غسل الطماطم جيدا ونزع الجزء الأخضر فيها. والآن قومي بقطعها من المنتصف لنصفين، وضعى الملح علي الجزء الداخلى منها. وتأكدي من أن الملح يغطيها بالكامل.

والآن رصيها فى صينية مفروشة بورق الزبدة وإتركيها فى مكان مشمس حتى تجف. ولكن عليكي إدخالها فى الليل ختى لا تتعرض للهواء البارد، وأعيديها للشمس مرة أخرى فى الصباح مع تقليبها على الجانبين حتى تتأكدي من جففاها تماماً.

ستصبح الطماطم المجففة جاهزة فى غضون إسبوع واحد.

 

ثانياً طريقة تجفيف الطماطم فى الفرن :

طريقتان لتجفيف الطماطم فى المنزل " الشمس والفرن"

 

المقادير:

2 كيلو جرام طماطم

 

الطريقة  :

لتجفيف الطماطم فى الفرن قومي أولا بغسلها وتقطيعها نصفين من المنتصف. ووضعيها فى فرن دؤجة حرارته 60 درجة مئوية لمدة 12 ساعة تقريباً مع مراقبتها كل ساعة للتأكدي من جفافها.

وجدير بالذكر أنه يفضل تجفيف الطماطم فى الشمس لأنها الطريقة الأكثر صحة والأقل تكلفة . فكما رأيتي أن طريقة تجفيف الطماطم فى الفرن غير إقتصاية على الإطلاق.
.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.