إكتشفي ٦ أمراض من شكل الأظافر

0 35

شكل الأظافر وعلاقتها بالأمراض

شكل الأظافر وعلاقتها بالأمراض

ترتبط الأظافر بشكل عام بالمشاكل الصحية. لذلك علينا الإهتمام بها ومتابعة التغيرات الطارئة عليها فى كل وقت لأن كل تغير فى الأظافر له دلالة صحية معينة.

شكل الأظافر وعلاقتها بالأمراض

١- النقاط البيضاء

إذا كانت النقاط البيضاء فى الأظافر تدل على نقص الكالسيوم بالأصل فيمكن أن تحدث أيضا بسبب فطريات الأصابع او أن يكون الظفر قد تلقى ضربة قاسية .

 

٢- تكسر الأظافر

من أكثر مشاكل الأظافر الشائعة هو ضعف الأظافر وتكسرها ويأتي ذلك نتيجة ترك المواد الكيماوية لفترة طويلة على الأظافر، والتغذية الغير سليمة.

كما أن نقص حمض الفوليك وفيتامين سي أيضا من مسببات تكسر الأظافر.

ويحتاج هذا الأمر أيضا لإستشارة الطبيب

 

٣- خطوط غامقة رأسية فى الأظافر

إذا وجدتم شئ كهذا فى أظافركم فلا داعى للقلق. فليس هذا معناه وجود مشكلة مرضية بل ربما يكون أمر غير ضار. ولكنها دليل على بعض أنواع التورم فى الأصابع ويفضل الإسراع فى إستشارة طبيب الجلدية.

٤- الأظافر الغليظة

غلاظة الأظافر وسمكها الكثير ليس بالأمر الطبيعي. وهذا النوع من شمل الأظافر يدل على مشاكل فى الرئة، عدوى الفطريات ومشاكل دوران الدم. ومن اللازم متابعة طبيبك الخاص.

 

٥- الأظافر المنقورة

أصحاب هذا المظهر من الأظافر يدل غالبا على إصابتهم بمرض الصدفية، ونقص التشينكو. لا تحاولو التعامل مع الأمر بمفردكم بل يجب مراجعة الطبيب.

 

٦- إصفرار الأظافر

من أهم أسباب إصفرار الأظافر هو عدم العناية الجيدة بها وعدم تهويتها بالقدر الكافى. وأيضا المبالغة في إستخدام طلاء الأظافر وعدم العناية بها بعد إزالته .

 

سيعجبك أيضا:

وصفات ونصائح لعلاج تقصف الأظافر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.