موقع ترفيهي عن المرأة

سبع عادات تجعلكِ مكروهه فى نظر الرجل

0 191

سبع عادات تجعلكِ مكروهه فى نظر الرجل

لدى كل سيدة عادات خاصة بها تجعل شريك حياتها فى حالة من الغضب والنفور نظراً لأسباب متعددة، ولكن هناك عادات مشتركة بين النساء أجمع الخبراء على أنها أسوأ عادات تدفع الرجل إلى النفور من شريكة حياته وربما عدم تحمّل العيش معها فى مستقبله، وما يزيد الأمر سوءاً عدم وعى المرأة بعقلية الرجل ونفسيته وردود أفعاله، وإليكِ عزيزتى حواء، بعض العادات التى تُغضب آدم وتجعله ينسحب من الارتباط بكِ تدريجياً.

 

1- الشكوى .. الشكوى .. الشكوى

كثرة الشكوى تجعل الرجل يختنق فلديه من المشاكل والمسئوليات ما يكفى، ويبحث آدم فى علاقته مع المرأة عن الراحة والسلام النفسى، ولا تعنى هذه النصيحة أن لا تُصرّح حواء عن مشاكلها لآدم، بل هى فى حاجة إلى ذلك، ولكن يمكن أن تسرد مشاكلها بشكل هادئ دون عصبية أو توتر، ومن الممكن أن تبلغه أنها تريد أن تخبره بشيئ ليس أن تشكو له فكلمة أخبار أخف وقعاً من كلمة شكوى.

 

2- السعى إلى تغيير عاداته أو شخصيته

هذا الأمر أشبه بالمستحيل فالطبع يغلب التطبع، وللأسف تقوم سيدات كثيرات بالسخرية من أفعال شركاء حياتهن وتوبيخهم على بعض التصرفات أو القرارات أو الأفعال، ما يثير استياء الرجل ويجعله فى حالة نفور من العلاقة، فهو بالغ ومدرك جيداً بعيوبه التى هى جزء من تكوينه، وفى الغالب يجد شريك الحياة الراحة مع من يُشعره بالحب والدعم والقبول التام دون أى شروط، وتأكدى عزيزتى إذا قدمتِ للرجل ما يرضيه ويسعده، سيتغير من أجلك دون طلب فهدفه الأول سيصبح إسعادك وإرضائك.

سيعجبك أيضا: 5 طباع عادات عند الرجال تكرها النساء

 

3- الإفراط فى إظهار قوتك

لا تتقمصى دور الأم لفترات طويلة مع شريك الحياة، فأنتِ فى الأساس شريكة ولستِ وصية أو رقيبة، لذا عندما يستدعى الموقف اتخاذ قرار هام، امنحيه مساحته لفعل هذا فالرجل يشعر بدوره الفعال عندما يكون مسئول عنكِ، لذا ابتعدى عن إبراز قوتك بشكل مفرط يثير اشمئزازه أو يُشعره أنه فى علاقة قائمة على الندية، فلكل طرف مسئولياته وحدوده.

 

4- التقليل من شأن اهتماماته

عزيزتى حواء، كونى على ثقة أن التقليل من شأن اهتماماته يُترجم من وجهة نظر الرجل كعدم احترام لكامل شخصه ما يجعله يشعر بعدم التقدير والراحة والسعادة، فجزء كبير من نجاح العلاقة يكمن فى احترام كل طرف لاهتمامات الآخر، وليس هذا فحسب بل إن مشاركة كل طرف للآخر فى اهتماماته، تمنح الحياة مذاق مختلف، لذا إذا كنتِ تكرهين كرة القدم على سبيل المثال، لا مانع من محاولة مشاهدة مباريات كرة القدم معه وتشجيع فريقه المفضل، فهذا سيسعده كثيراً.

سبع عادات تجعلكِ مكروهه فى نظر الرجل

5- التعبير عن إعجابك برجال آخرين

تأكدى إذا سلكتى منحى المقارنة بين شريك حياتك والرجال الآخرين، فستكونين أنتِ الخاسرة، فالرجل يكره مقارنته بالآخرين حيث يُشعره ذلك بالنقص والاحتقار، والرجل مثل المرأة يحتاج التحفيز المعنوى والمدح والثناء على أفعاله خاصة أمام أهله ورفاقه.

 

6- الغيرة المفرطة

تُعد الغيرة المفرطة عيب كبير فى أى علاقة ارتباط حيث يفتقر هذا الشريك الغيور إلى الثقة فى نفسه والثقة فى الطرف الآخر، وإن غابت الثقة، انهارات العلاقة بالكامل، وكونى على ثقة عزيزتى أن كثرة الشكوك سترهقك فى المقام الأول، وستجعل جميع النساء اللواتي يقتربن من زوجك فى موضع شك، ما سيدفعكِ إلى قطع علاقتك مع معظم صديقاتك وأقاربك ومعارفك السيدات.

 

7- إبعاده عن أصدقائه

تظن السيدات أن إبعاد الرجل عن أصدقائه سيتيح لهن فرصة تملكه وقضاء الوقت بأكمله معه، ولكنها لا تدرك عواقب ذلك، فوجود أصدقائه مهم للغاية، فهم مصدر سعادة بالنسبة له، كما يمكن أن يبيح لهم بأسرار لا يستطيع البوح بها إلى المرأة تجنباً لحدوث مشكلة معينة أو سوء تفاهم، وأخيراً وجوده مع أصدقائه فى بعض الأوقات سيجنبه الشعور بالملل لوجوده معها طوال الوقت.

سبع عادات تجعلكِ مكروهه فى نظر الرجل

وأخيراً ننصحكِ أن تقرأى كثيراً عن نفسية الرجل وعقليته  فهو عالم واسع يحتاج إلى دراية كافية حتى يمكن التكيف معه والاستمتاع فيه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.