رحلة سياحية الى الفيوم اجمل مدينة مصرية

18

رحلة سياحية الى الفيوم اجمل مدينة مصرية

 

 السياحة الي الفيوم

 

محافظة الفيوم من أهم المناطق السياحية في مصر حيث تتجمع فيها كل عناصر الجذب السياحي من جمال الطبيعة والمناخ والموقع المميز، وقد ظهرت فيها حضارات ماقبل التاريخ والتى تركت بصماتها الخالده من خلال الآثار الفرعونيه واليونانيه والرومانيه والقبطيه والإسلاميه.

 

 السياحة الي الفيوم

 

محافظة الفيوم هي إحدى محافظات مصر، وتقع محافظة الفيوم فى الصحراء الغربية فى الجنوب الغربى من محافظة القاهرة وعلى مسافة 90 كم منها وهى إحدى محافظات إقليم شمال الصعيد وهى محاطة بالصحراء من كل جانب ماعدا الجنوب الشرقى حيث تتصل بمحافظة بنى سويف .

 

 السياحة الي الفيوم

 

وتعد محافظة الفيوم صورة مصغرة لمصر حتى أن البعض يطلقون عليها “مصر الصغرى”. ويعود ذلك إلى أنها يوجد بها العديد من الملامح التي توجد في مصر حيث يمثل بحر يوسف نيلها ودلتاها وتمثل بحيرة قارون شمالها الساحلى، ويوجد بالفيوم مجتمع زراعى ومجتمع صناعي كذلك مجتمع بدوى بل وهناك مجتمع الصيد على ضفاف بحيرة قارون.

 

 السياحة الي الفيوم

 

تتميز بحيرتى قارون ووادى الريان بوجود أنواع من الطيور المقيمة والمهاجرة التى يكثر توافدها خلال فصل الشتاء، وتتوفر بذلك سياحة مراقبة الطيور وسياحة صيد الطيور وفقاً للقواعد، وتتميز الفيوم بالحياة البرية وذلك بسبب الصحراء التى تحيط بيها من كل جانب لذلك فإنها غنية بمكوناتها النباتية والحيوانية.

 

 السياحة الي الفيوم

للمزيد:

رحلة الى لندن مدينة الضباب وسحر المملكة البريطانية

التعليقات مغلقة.