رامي مالك الفائز بجائزة أوسكار: أفضل ممثل عربي في تاريخ الأوسكار

0 26

إستطاع رامي مالك أن يدخل تاريخ الأوسكار بإعتباره أول ممثل عربي بفوز بجائزة أوسكار الـ 91 ، كأفضل ممثل عن دوره في فيلم “بوهيميان رابسودي” ، والذي يجسد فيه دور نجم الروك الراحل فريدي ميركوري.

وبهذة الجائزة يعتبر رامي مالك أول ممثل عربي يفوز بالأوسكار ، كما حصل رامي من قبل على جائزة أفضل ممثل عن دوره لنفس الفيلم في حفل “غولدن غلوب”.

 

رامي مالك الفائز بجائزة أوسكار: أفضل ممثل عربي في تاريخ الأوسكار

 

يذكر أن مالك إشتهر أيضا بدور إليوت ألدرسون في المسلسل التلفزيوني الدرامي “يو إس إيه نتورك السيد روبوت”، حيث جسد شخصية إلبوت الذي يعاني من اضطراب اجتماعي ، وحصل على جائزة أفضل ممثل وجائزة إيمي.

 

رامي مالك في سطور

ولد مالك في لوس أنجلوس عام 1981 لعائلة من المهاجرين المصريين من القاهرة ، وتحدث العربية في طفولته وترعرع وسط عائلته القبطية الأرثوذكسية.

ويقول مالك إنه نشأ في مجتمع متعدد الثقافات في وادي سان فرناندو ، بين اللاتينيين والفلبينيين والآسيويين ، لكنه وجد أنه من الصعب تكوين الشعور بالهوية.

كما درس مالك أيضاً في مدرسة نوتردام ، وهي مدرسة كاثوليكية في شيرمان أوكس ، وحصل على شهادة البكالوريوس في المسرح من جامعة إيفانسفيل بإنديانا.

عمل مالك في بدايته الفنية بعدة أدوار مساعدة منها ثلاثية ليلة في المتحف عام  2006 ، ليلة في المتحف: معركة سميثسونيان عام 2009 ، ليلة في المتحف: سر المقبرة عام  2014.

وأيضا إرهابي في 24 عام 2010 ولكن بعد هذا الدور رفض مالك تصوير أي دور يسيء للعرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.