دراسة : موزة واحدة في اليوم تغنيك عن زيارة الطبيب

0

دراسة : موزة واحدة في اليوم تغنيك عن زيارة الطبيب

دراسة : موزة واحدة في اليوم تغنيك عن زيارة الطبيب

الموز من الفواكهه التي يعشقها الكبير قبل الصغير ليس لجمال طعمه فقط بل لفوائده الكثيرة، فتناول موزة واحدة في اليوم تغنِك عن زيارة الطبيب.

 

وظهرت دراسة طبية حديثة تثبت أن للموز منافع صحية أكثر مما كنا نتوقعه، وذلك لاحتواء ثمارة الموز على ثلاثة أنواع من السكر الطبيعي هي السوركوز والفروكتوز والغلوكوز، الممزوجة بالألياف التي تمد الإنسان بالطاقة اللازمة.

 

وقد برهنت الأبحاث أن تناول موزتين في اليوم يمنح الرياضيين القوة للقيام بالتمارين مدة 90 دقيقة من دون أن ينتابهم شعور بالتعب، فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الرقم واحد في العالم بالنسبة إلى الرياضيين.

 

وتشير الدراسة إلى أن منح الطاقة ليس الفائدة الوحيدة للموز، بل إن تناوله في شكل مستمر يمكن أن يجنب الإنسان العديد من الأمراض.

 

الاكتئاب

أظهرت دراسة طبية أجريت على عدد من الأشخاص المصابين بالاكتئاب أنهم شعروا بتحسن كبير بعد تناول الموز، ويعود السبب في ذلك إلى أن الموز يحتوي على التريبتوفان Tryptophan وهو نوع من البروتيين يحوّله الجسم إلى مادة السيروتونين التي تحسّن مزاج الإنسان وتمنحه شعورًا بالاسترخاء والسعادة.

 

قرحة المعدة:

يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.

 

تقلّب المزاج قبل العادة الشهرية:

بمكن للنساء استبدال الحبوب المهدئة قبل العادة الشهرية لتحسين مزاجهم بتناول موزة واحدة لأنها تحتوي على فيتامين B6 الذي ينظّم مستوى الغلوكوز في الدم، مما يؤثر إيجاباً في المزاج ويخفف من حدة التوتّر.

 

الأنيميا:

يحتوي الموز على نسبة عالية من الحديد مما يزيد إنتاج الهيموغلوبين في الدم وبالتالي فهو مفيد للمصابين بفقر الدم لا سيّما الأطفال.

 

ضغط الدم:

يعتبر الموز الفاكهة الوحيدة التي تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم وفي الوقت نفسه على نسبة ضئيلة جداً من الملح.
لذا فقد سمحت منظمة الغذاء والدواء الأميركية لمزارعي الموز بزيادة إنتاجهم نظراً إلى أهمية تناول الموز في خفض نسبة الإصابة بضغط الدم المرتفع والسكتة الدماغية.

 

تنشيط الذاكرة:

أظهر اختبار أجري لـ 200 تلميذ في الصفوف المتوسطة تناولوا الموز مع وجبة الصباح وفي ساعة الاستراحة ومع وجبة الغداء خلال فترة الامتحانات، أن نتائجهم المدرسية كانت جيّدة.

ويعود السبب إلى أن البوتاسيوم الموجود في الموز يزيد نشاط الدماغ وبالتالي يجعل التلميذ أكثر تنبهًا مما يساعده في تطوير أدائه المدرسي.

 

تشحين الحب والقوة العاطفية:

كشف الباحثون في دراسة جديدة بان مركبات الموز تساعد على الاسترخاء البدني والمعوي الامر الذي يزيد من تركيز الرجل عند ممارسة العلاقة الحميمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.