دراسة: حب الشباب يقود إلى الإنتحار

0 7

دراسة: حب الشباب يقود إلى الإنتحار

 

تشير دراسة حديثة من مؤسسة الجلد البريطانية على أهمية الدعم النفسى للمصابين بحب الشباب لأنه يمكن أن يعرضهم للتفكير فى الإنتحار.

 

وتقول الدراسة التى نشر نتائجها مؤخرًا الموقع البريطانى “ديلى ميل” إلى أن 56% من الذين يعانون من حب الشباب تعرضوا لإهانات لفظية من الأهل والأصدقاء، و 10% منهم يعتقدون أنهم فصلوا من وظائفهم بسبب حب الشباب، و 20% حاولوا الانتحار بسبب سوء حالتهم و 20% أنهوا علاقتهم بمن يحبون بسبب شكل جلدهم البشع.

 

تظهر الحبوب فى فترة البلوغ ولا تقتصر على الوجه بل تصيب العنق والظهر والصدر، ما يشوه شكلهم ويسبب لهم جروح نفسية أكثر صعوبة من الجروح الجلدية.

 

ويقول “جيمس الحجل” الرئيس التنفيذى لأحد المؤسسات الخيرية أن كل عام تحدث حالات انتحار بسبب الحالة النفسية السيئة التى يصل إليها الشباب بسبب إصابتهم بحب الشباب، لذلك لابد من تقديم الدعم النفسى لهم للحد من انتحارهم.

 

أضاف جيمس، هناك طرق علاجية كثيرة للتغلب على التشوه الجمالى فى بشرة الشباب بسبب حب الشباب، ولكن طرق العلاج الفعالة تحتاج التدخل المبكر عند ظهور الحبوب حتى لا تترك أثرًا كبيرًا على الجلد.

 

كما كشفت دراسة سويدية أجريت من قبل على 5700 مريض أن بعض الأدوية المضادة لحب الشباب ترفع بدرجة ملحوظة الميول الانتحارية لدى المرضى.

 

سيعجبك أيضا:

حب الشباب كابوس مزعج يمكن علاجه طبيعيا

عن تجربة: كيف تتخلصين من حب الشباب في شهر واحد

لماذا حب الشباب يزداد في فصل الشتاء وكيفية التعامل معه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.