موقع ترفيهي عن المرأة

دراسة تكشف فوائد حب الشباب: يجعل البشرة شابة ويحميها من التجاعيد

33

دراسة تكشف فوائد حب الشباب: يجعل البشرة شابة ويحميها من التجاعيد

دراسة تكشف فوائد حب الشباب: يجعل البشرة شابة ويحميها من التجاعيد

 

رغم معاناة الكثير من الفتيات من مشكلة حب الشباب وما يسببه من التهابات في البشرة، إلا أن دراسة بريطانية حديثة توصلت إلى أن ظهور حب الشباب قد تكون له إيجابيات، فهو يحمي البشرة من ظهور التجاعيد.

 

حيث اكتشف علماء من “كينجس كوليج” بجامعة لندن إنه غالبا ما توجد قطع نهائية (تيلومير) طويلة في خلايا الدم الأبيض لدى الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب. ما يزيد من حماية هذه الخلايا للبشرة من التجعد، ونشر العلماء نتائج دراستهم على الموقع الإلكتروني للكلية.

 

القطع النهائية أو تيلوميرات حسب موقع “هايل براكسيس” الألماني عبارة على تسلسلات من الحمض النووي مسؤولة عن حماية الكروموزومات. لكن هذه الكروموزمات تنشف وتذبل حين تتقدم الخلايا في السن وتموت.

 

وتجدر الإشارة إلى أن دراسات سابقة أثبتت أن طول القطع النهائية مسؤول عن تحديد العمر البيولوجي للخلايا. وقد شارك في الدراسة 1205 توأما، ربعهم عانى في فترة من حياته من حب الشباب.

 

وأشارت دراسة سابقة نشرت بموقع صحيفة “أوجسبورج الألماينة”، إلى أن بشرة من يعانون من حب الشباب تتقدم ببطء في السن، مما يعني أن بشرتهم تتعرض للتجاعيد في سن متأخرة من حياتهم.

 

ولكن لم يتم التعرف على أسباب هذا التهرم في البشرة. لكن المعروف هو أن القطع النهائية وجين بي 53 مسؤول عن الوقاية من الأورام في البشرة لدى الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب.

 

للمزيد:

دراسة: حب الشباب يقود إلى الإنتحار

عن تجربة: كيف تتخلصين من حب الشباب في شهر واحد

لماذا حب الشباب يزداد في فصل الشتاء وكيفية التعامل معه

التعليقات مغلقة.