حقيقة عدم تحلل جثمان عبد الحليم حافظ وهل يمتد نسبه إلى “أل البيت”

0 39

أكد محمد شبانة ، نجل شقيق العندليب عبد الحليم حافظ ، الخبر الذي أشاع عن تحنط جثمان عمه وعدم تحلله رغم مرور أكثر من أربعين عاما على رحيله.

وقال شبانة حلال حواره مع موقع مصراوي” ” عندما علمت بأن المقابر مهددة بسبب المياه الجوفية، ذعبت للحصول على إذن بفتح القبر لمعالجة الأمر بشكل سريع”.

وأكمل : “كان معنا كشاف، وما إن نزل شيخ الجامع ومن معه للقبر حتى سمعنا أصواتهم تهلل، وطلبوا مني النزول للقبر، حتى أرى عمي ، فرفضت لم أستطع ، أنا حتى لم أنزل في دفن والدي، لكنهم أصروا على نزولي لقبر عمي هذه المرة، ونزلوني بالقوة”.

وتابع: “دخلت لأرى عمي حليم بوجهه الجميل نائما في هدوء ، رأيت ملامحه كما هي: أنفه ، فمه وأذنه ، جفونه ، وشعره الأسود الجميل ، الله يرحمه”.

كما أكد ذلك ، عبد العليم عون ، رئيس لجنة إحياء ذكرى العندليب،قائلا: ” منذ سنوات عندما عانت المقبرة من تسرب مياه نزلت بنفسى إلى المقبرة وشاهدت جثة العندليب وهى بكامل هيئتها لم تحلل كما لو كان مدفونا من دقيقة واحدة وكان وجهه كالطفل النائم الوديع والرمال النائم عليها عبارة عن ذهب”.

وهناك معلومة تنتشر على مواقع التواصل الإجتماعي تؤكد أن نسب عبد الحليم حافظ، يعود إلى “آل بيت النبي محمد” ، وحسب ما قال نجل شقيقه محمد شبانة لمصراوي ، أن عائلة آل شبانة تنتمي لسيدنا الحسين رضي الله عنه ، وهناك جمعية مقرها شارع القصر العيني اسمها “آل شبانة:، بها كتابان يضمان كل أسماء عائلة شبانة، وعناوينهم وأرقام تليفوناتهم ، وكل ما له علاقة بالعائلة ، وشجرة العائلة التي تؤكد أن نسبنا يعود لسيدنا النبي عليه الصلاة والسلام”.

 

عبد الحليم حافظ في سطور

حقيقة عدم تحلل جثمان عبد الحليم حافظ وهل نسبه يمتد إلى "أل البيت"

من مواليد 21 يونيو عام 1929 ، قرية الحلوات بمحافظة الشرقية ، وهو رابع أشقائه ، توفيت والدته عقب ولادته مباشرة إثر إصابتها بحمى النفاس ، أما والده، فرحل قبل أن يكمل عامه الأول ، ليصبح يتيم الأم والأب ، وينتقل إلى العيش في بيت خاله.

درس عبد الحليم حافظ، في المعهد العالي للموسيقى ، وكانت ثورة يوليو 1952 بداية ميلاده الفني ، عاني حليم بسبب إصابته بمرض البلهارسيا وتفاقم المرض منذ عام 1956 وحتى رحيله في 30 مارس 1977، عن عمر يناهز 47 عاما.

وقدم حليم خلال مشواره الفني عدد كبير من الأغاني الرومانسية والوطنية والأدعية الدينية منها: موعود ، حاول تفتكرني ، زي الهوى ، كما شارك في عدد كبير من الأفلام مازالت نلقى قبولا حتى يومنا هذا مثل الخطايا ، شارع الحب ، الوسادة الخالية وآخرها فيلم أبي فوق الشجرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.