تناول الفطور يزيد الخصوبة لدى النساء

تناول الفطور يزيد الخصوبة لدى النساء

 

أوضح دكتور النسا والتوليد ومتخصص طب الأطفال الدكتور (هاكان تشوكسور) أن هناك علاقة إيجابية بين تناول الفطور بشكل صحي وسليم وبين زيادة الخصوبة .

 

حيث أشار (تشوكسور)  أن النساء اللواتي يردن أن يصبحن أمهات لا يجب عليهم مطلقاً إهمال وجبة الإفطار قائلاً ” إن الفطور من أهم المعطيات التي يحتاجها الجسم بعد فترة جوع إستمرت لأكثر من ثماني ساعات من (النوم).

 

فالبيض والجبن ومشتقات الحليب من أهم الأغذية التي يحتاجها الجسم في هذا التوقيت والذي تعمل كذلك على زيادة الخصوبة، ومن أجل الحصول على وجبة إفطار صحية ومتوازنة يجب الإهتمام بالأغذية الغنية بالبروتين و الألياف والفيتامينات والمعادن، والتقليل من الزيوت قدر المستطاع،  وكذلك الإعتماد علي الأغذية المحتوية علي سعرات حرارية قليلة “.

 

الفطور يزيد من فرص الولادة الطبيعية

وأوضح الدكتور (تشوكسور)  أن عدم الإهتمام بتناول الفطور يؤدي الي اللجوء لتناول الكثير من الطعام مساءاً قائلاً ” عدم تناول الفطور يحعلك تلجأين بشكل مباشر إلي الأطعمة ذات السعرات الحرارية العاليه حتي تشعري بالشبع.

 

وفي الأبحاث التي تمت في جامعة هارفارد علي النساء في الفئة العمرية فوق سن ال 35 ظهر أنه كلما زاد مقدار تناولك للحليب ومشتقاته زادت فرصك لتلدي بشكل طبيعي، وكذلك تناولك البيض فهو مصدر هام للبروتين كما أنه مصدر أساسي لمادة الكولين والتي تعتبر مهمة للنساء والرجال أيضاً فالفيتامينات والبروتين ومادة الكولين تساعد علي زيادة الحيوانات المنوية وزيادة حركتها.”

 

وأضاف (تشوكسور)  أخيراً قائلاً ” إن الأشخاص الذين لا يتناولون الفطور وبسبب نقص الفيتامينات يحتمل أن تقل نسبة الخصوبة لديهم،  لذلك فإن الأشخاص الذين يريدون الحصول على طفل او اللذين لا يستطيعون ذلك أن لا يهملوا مطلقاً وجبة الإفطار،  وليقوموا بعمل فطور مكون من الأغذية الصحية والمفيدة”.

 

سيعجبك أيضا:

الأطعمة التي تساعد على انجاب الأطفال

تريدين الانجاب؟ توقفي عن السهر لوقت متأخر

15 نوع من الأطعمة تعزز الخصوبة والرغبة الجنسية لدى الرجال

مواضيع متعلقة

اترك رداً

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.