تقرير عن اهم المعلومات عن دولة ألمانيا بالصور

تقرير عن اهم المعلومات عن دولة ألمانيا بالصور

 السياحة في المانيا

 

تختلف السياحة في المانيا عن أي مكان آخر في العالم، لأن المانيا عالم خيالي يحبس الأنفاس، واليوم يصطحبكوا موقع “بنوته كافيه” فى جولة خيالية بين أحضان أجمل الأماكن السياحية في المانيا ،ونعرض لكم دليل شامل ومتنوع لاهم المعلومات السياحية عن ألمانيا بالصور، أتمنى لكم قراءة ممتعة.

 

 السياحة في المانيا

 

ألمانيا هي جمهورية اتحادية ديموقراطية، وعضو في الاتحاد الأوروبي ، ويطلق عليها رسميا جمهورية ألمانيا الاتحادية ، تعد برلين هي أكبر مدنها و عاصمتها ومقر السلطة فيها، النظام السياسي اتحادي فيدرالي، ويتخذ شكلاً جمهورياً برلمانياً ديموقراطياً. تنقسم ألمانيا إلى ستة عشر 16 إقليماً اتحادياً .

 

 السياحة في المانيا

 

تقع ألمانيا في وسط أوروبا يحدها من الشمال بحر الشمال والدنمارك وبحر البلطيق، ومن الجنوب النمسا وسويسرا، ومن الشرق بولندا والتشيك، ومن الغرب فرنسا و لوكسمبورغ وبلجيكا وهولندا.

 

 السياحة في المانيا

 

تبلغ مساحة ألمانيا 357.021 كلم مربع ويبلغ عدد سكانها 81,751,602 نسمة وهي تعتبر الدولة الأكثر عدداً وكثافة بالسكان في دول الإتحاد الأوروبي وهي أيضاً ثالث أكبر دولة من حيث عدد المهاجرين إليها.

 

 السياحة في المانيا

 

استمد اسم جيرماني من الكلمة اللاتينية جيرمانيا التي تم استخدمها في عصر يوليوس قيصر، وقد اعتمد ذلك المصطلح للإشارة إلى الشعوب القاطنة شرق نهر الراي. والاسم باللغة الألمانية هو «دويتشلاند» (بالألمانية: Deutschland) «أرض الدويتش»، مشتق من اللغة الألمانية العليا القديمة.

 

 السياحة في المانيا

 

اللغة الألمانية هي اللغة الرسمية والمستخدمة في ألمانيا، وتعتبر من اللغات الرسمية في الإتحاد الأوروبي، وتعد من االلغات الثلاث المستخدمة في المفوضية الأوروبية مع الفرنسية والإنجليزية. ومن اللغات الأخرى في ألمانيا هي الدنماركيةو الصربيةو الرومنية والفريزية. وأكثر اللغات المستخدمة من قبل المهاجرين في ألمانيا فهي التركيةو السريانية الكردية البولندية والروسية.

 

 السياحة في المانيا

 

نص القانون الأساسي للجمهورية الألمانية حرية الأديان ولا توجد أقليات دينية مضطهدة رسما ، تعتبر الديانة المسيحية هي أكبر ديانة في ألمانيا مع 58 مليون معتنق (70%) في 2011. و الديانة الثانية هي الإسلام مع ما يقارب 4.3 مليون معتنق (4%) ثم ياتي بعدها البوذية واليهودية مع حوالي 200,000 معتنق. الهندوسية يبلغ عدد معتنقيها 90,000 والسيخ 75,000. بقية الطوائف لديها من الاتباع 50,000 أو اقل. حوالي 18 مليون ألماني (24%) لا دينيون.

 

 السياحة في المانيا

 

اقتصاد ألمانيا يعتبر أحد أكبر اقتصادات العالم حيث أنه يحتل المركز الرابع من حيث الناتج المحلي الإجمالي بعد الولايات المتحدة والصين واليابان. والمرتبة الخامسة من حيث القوة الشرائية تعتبر ألمانيا الأكثر سكاناً في أوروبا حيث أن عدد سكانها يبلغ 82 مليون نسمة تقريباً.

 

 السياحة في المانيا

 

تعد ألمانيا واحدة من أنشط الدول السياحية في العالم. وذلك بسبب مناظرها الطبيعية الخلابة والأنشطة المتنوعة التي تقام في مدنها، بالاضافة الا توفير ألمانيا لضيوفها خدمات سياحية متنوعة بدءاً بشبكة المواصلات العامة والتي تشمل القطارات السريعة وقطارات الأنفاق وحافلات النقل الجماعي وسيارات الأجرة، ومروراً بالمؤسسات السياحية كالفنادق والمطاعم والمقاهي، وانتهاءً بالأماكن الترفيهية كالمسارح والحدائق العامة .

 

 السياحة في المانيا

 

تحتل ألمانيا المرتبة السابعة في قائمة الدول النشطة سياحياً على مستوى العالم، إذ تشير البيانات التي أصدرتها منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة إلى أن نسب إقبال الزوار الأجانب على ألمانيا كبلد سياحي قد سجلت ارتفاعاً ملحوظاً في السنوات القليلة الماضية.

 

 

للمزيد:

بالصور أهم المعلومات السياحية عن استراليا

مواضيع متعلقة

اترك رداً

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.