العناية بالبشرة

بشرة نضرة ومشرقة في الشتاء

بشرة نضرة ومشرقة في الشتاء

بشرة نضرة ومشرقة في الشتاء

 

تحتاج البشرة إلى عناية خاصة تحميها وتحافظ على نضارتها واشراقها في فصل الشتاء أكثر مما تحتاجه في فصل الصيف ، ويرجع الأمر إلى كثرة الإفرازات الدهنية في هذا الفصل لأسباب متعددة منها الأكلات الدسمة وانغلاق مسام الجلد بسبب برودة الجو.

 

لذا كوني مستعدة بقدوم فصل الشتاء وتتمتعي ببشرة نضرة ومشرقة بهذة النصائح :

 

1 – تجنبي الاستحمام بمياة ساخنة جدا، كي لا تتعرض البشرة، المجهدة بفعل التغيير المستمر بين الهواء البارد وهواء المدفأة، لمزيد من الإجهاد.

 

2 – استخدامي لبن تنظيف لطيف أو زيت تنظيف للعناية ببشرتك أو منظف مناسب لنوع بشرتك واستخدميه صباحاً ومساءً أو كلما تطلب الأمر لذلك ، وتجنبي استعمال الصابون العادي.

 

3 – اختاري مرطباً خفيفاً لتمنحي بشرتك فرصة أن تتنفس ولا تختاري كريماً ثقيلاً يغطي مسام الجلد.

 

4 – يجب عمل قناع منظف ومغذي مرة كل أسبوع وإذا كان لا يوجد لديك وقت لتحضير القناع بالمنزل فعليك اختيار قناع من نوعية جيدة وإنتاج موثوق به، أقنعة منظفة ومغذية كقناع الخيار، وإذا كانت بشرتك غير حساسة فيمكنك استعمال قناع الفراولة او قناع من الكولاجين.

 

5 – اذا كانت شفايفك حساسة يمكنك العناية بها من خلال استعمال أحمر شفاه وملمع شفاه يحتويان على أحماض أمينية وزيوت عناية ترطب جلد الشفاه وتعيد إليه نضارته وحيويته.

 

6 – ولا تنسي شرب الكثير من الماء، و تناول الحساء، وذلك يُساعد كثيراً في الحصول على المقدار المطلوب يوميّاً ويطرد السموم.

 

للمزيد:

قناع الشوفان وبتلات الورد للبشرة الجافة

كيف تحصلين على بشرة جميلة بدون مكياج؟

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق