موقع ترفيهي عن المرأة

بذور الكتان تقودك نحو صحة أفضل وإليك فوائدها

0 120

بذور الكتان تقودك نحو صحة أفضل وإليك فوائدها
بذور الكتان تم إكتشاف فوائدها منذ زمن طويل، واليوم أصبحت ذات فائدة لمن يعانون من أمراض الجهاز الهضمى وأيضا تخفف من نسبة الكوليسترول بالجسم، وإليك عدد من الفوائد الصحية الآخرى لبذور الكتان، وإليك فوائد بذور الكتان :

اقرئي أيضا: فوائد بذور الكتان وأضرارها ، طريقة استخدام بذرة الكتان

 

١- قيمة غذائية عالية:

بذور الكتان أيا كان شكل تناولها تعد واحد من أكثر الأطعمة المغذية، فملعقة كبيرة من بذور الكتان تحتوى على ثلث جرام من البروتين، و٢ جرام من الكربوهيدرات.

وتحتوى أيضا على أحماض أوميجا الصحية ومجموعة من الفيتامينات والمعادن و٣٧ سعرة حرارية، وبالتالى فهى غنية بالمواد المغذية.

 

٢- تحسن من صحة الجهاز الهضمى:

واحد من فوائد بذور الكتان الأكثر أهمية هى قدرتها على تحسين صحة الجهاز الهضمى، فهى تحتوى على ألياف قابلة للذوبان فى الماء، مما يمنع المعدة من هضم الطعام بسرعة فيزيد امتصاصها للمغذيات، ويقلل رغبة الجسم فى تناول المزيد من السكر، وتخلص القولون من السموم بشكل يومي.

 

٣- تحسن من صحة الجلد والشعر:

تبحث كل سيدة عن الجمال وإذا كنت ترغبين ببشرة صحية وشعر رائع وأظافر قوية فعليك بإضافة بذور الكتان لنظامك اليومى،

حيث تحتوى بذور الكتان على دهون (الفا لينولينيك أسيد) ومجموعة من الفيتامينات المعقدة، التى تساعد على تقليل الجفاف والتخلص من قشور الجلد والشعر,

وعند الإنتظام على تناولها فهى تقلل من مرض الإكزيما، وحب الشباب، والوردية، كل ما تحتاجين إليه إضافة ملعقة إلى معلقتين من بذور الكتان إلى كوب من العصير المفضل لك وتناولها.

 

٤- تساعد فى عملية فقدان الوزن:

طبقا لأبحاث أجرتها مجلة متخصصة بمجال التغذية إن الإستهلاك المنتظم لبذور الكتان يمكن أن تساعد فى عملية فقدان الوزن، فبذور الكتان غنية يالألياف التى ستساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول وبالتالى منع الإفراط بتناول الطعام.

أما الدهون الصحية الموجودة ببذور الكتان تساعد على الحد من التهابات الجهاز الهضمى وبالتالى يحسن عملية الهضم ويسهل فقدان الوزن.

إقرأ أيضا: بذور الكتان مع الزبادي للتخسيس السريع في أسبوعين فقط

 

٥- تحسن من صحة القلب:

تناول بذور الكتان بشكل منتظم يمكن أن يساعد على تقليل مستويات الكوليسترول بالدم وذلك لأنه ينظم عمل المرارة، مما يوجه الجسم إلى استخدام الكوليسترول الزائد بالدم، وبالتالي الحد من إرتفاع نسبة الكوليسترول بالدم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.