بالصور السياحة في القاهرة المصرية مدينة الألف مئذنة

بالصور السياحة في القاهرة المصرية مدينة الألف مئذنة

 السياحة في القاهرة

 

القاهرة هى عاصمة جمهورية مصر العربية واكبر واهم مدنها على الإطلاق من سنة 1169 . وتعد القاهرة ايضا أكبر مدينة فى افريقيا و الشرق الأوسط من حيث عدد السكان، القاهرة معروفة بين المصريين العاديين باسم مصر. بناها جوهر الصقلى قائد جيوش الفاطمييين فوق مدينة الفسطاط اللى بناها عمرو ابن العاص.

 

 السياحة في القاهرة

 

تقع القاهرة في الناحية الشرقية من نهر النيل يحدها من ناحية الشمال القليوبية والشرقية ومن ناحية الشرق محافظة السويس أما من ناحية الجنوب والغرب فتحدها محافظة الجيزة.

 

 السياحة في القاهرة

 

يفوق عدد سكان القاهرة الــ 7.787.000 نسمة ،حيث يمثلون ربع سكان مصر البالغ تعدادهم بالداخل والخارج ما يزيد عن الـ 91 مليونا و475 ألفا و426 نسمة.

تعد اللغة الرسمية هي اللغة العربية وهي اللغة الام التي يتحدث بيها المصريين ،وتعتبر اللغة الانجليزية هي اللغة الثانية ،وبالاضافة الي العديد من لغات اخري منها الفرنسية والالمانيه والتركية.

 

 السياحة في القاهرة

 

تضم محافظة القاهرة ثلاث جامعات وهي: جامعة عين شمس، جامعة حلوان، جامعة الأزهر، كما تضم 55 كلية، و 31 معهد، بالإضافة لـ 3113 مدرسة، و 278 مركز تدريب مهني.

 

 السياحة في القاهرة

 

تعد القاهرة مدينة سياحية متوسطة من الطراز الأول حيث تتعدد بها جميع المظاهر السياحية التي قد يحتاجها الزائر فهناك المواقع الأثرية وأسوار المدينة القديمة التي ترجع إلى العصر الإسلامي والمواقع الإسلامية والمسيحية واليهودية الموجودة منذ دخول الأديان المختلفة لمصر والمناطق الثقافية والمناطق التسوقية الشهيرة وهناك المئات من القصور والمساجد والكنائس والبوابات التاريخية والمباني العريقة من مختلف العصور بالإضافة للأماكن الفنية والمسارح ودار الأوبرا المصرية وغيرها.

 

 السياحة في القاهرة

 

تشتهر القاهرة بالآثار الحضارية المختلفة كآثار الحضارة الفرعونية والرومانية، بالإضافة للحضارة الإسلامية والمسيحية، وقد عُرفت تاريخياً بمدينة الألف مئذنة وتعود تلك التسمية لكثرة مساجدها كجامع الأزهر الشهير، ومسجد عمرو بن العاص، وغيرهم من المساجد الكثيرة. كما زخرت القاهرة بالعديد من المعالم الشهيرة كالكنيسة المعلقة، المتحف القبطي، متحف محمد علي، الحديقة اليابانية، شجرة مريم، برج الجزيرة، الحديقة الدولية، مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، بانورما حرب اكتوبر، ودار الأوبرا. بالإضافة للعدد الكبير من الفنادق الفاخرة والقرى الترفيهية السياحية.

 

 السياحة في القاهرة

 

للمزيد:

واحة سيوة سحر الطبيعة المصرية

رحلة سياحية الى الفيوم اجمل مدينة مصرية

بالصور: أول متحف تحت الماء بالإسكندرية لعرض الآثار المصرية الغارقة

مواضيع متعلقة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.