اهم المعلومات السياحية عن مملكة بريطانيا العظمي بالصور

60

اهم المعلومات السياحية عن مملكة بريطانيا العظمي بالصور

 

المملكة المتحدة لبريطانيا العظمي وآيرلندا الشمالية هي دولة ذات نظام ملكي، تقع بريطانيا مقابل الساحل الشمالي الغربي للقارة الأوروبية ويحيط بها بحر الشمال من الشرق والمحيط الأطلسي من الشمال والشمال الغربي والبحر الإيرلندي من الغرب والقنال الإنجليزي من الجنوب والبحر الكيلتي والمحيط الأطلسي من الجنوب الغربي.

ترتبط بريطانيا فى أذهان الكثيرين من العرب بدولة إنجلترا، رغم من ان بريطانيا تشمل 4 دول هما: دولة إنجلترا التي تحتل أكبر جزء في بريطانيا وهو الجزء الجنوبي، ودولة اسكتلندا وهي تحتل القسم الشمالي ، ويلز وهي أصغر دولة ، و دولة ايرلاندا الشماليه.

 

 

تعد بريطانيا دولة ذات سيادة ونظامها نظام ملكي دستوري ديمقراطي برلماني، ومنذ عام 1952 والملكة اليزابيث الثانية هي رأس الدولة في المملكة المتحدة . وتوجد حكومتها المركزية في العاصمة لندن تعتبر إنجلترا هي مركز هذا الاتحاد كما توجد حكومات محلية في كل عاصمة من عواصم البلاد.

اللغة الرسمية في بريطانيا هي اللغة الانجليزية وتختلف اختلافا بسيطا فى اللهجة عن إنجليزية الولايات المتحدة الأمريكية، الى جانب وجود عددة لغات محلية أخرى مثل اللغة الويلزية أو الجايليكية.

الديانة الرسمية هي المسيحة و أغلبية معتنقيه من المسيحيين البروتستانت ، إلا أن المجتمع البريطانى من أكثر المجتمعات تعددا فى الاديان ويسعى الى تعزيز حق الاعتقاد وممارسة الشعائر.

 

 

تعد بريطانيا دولة متقدمة في الكثير المجالات، فهي متقدمة اقتصاديًا حيث يصنف اقتصادها السادس عالميًا من حيث الناتج المحلي الإجمالي، كما أنها عضو في عديد من المنظمات والمجموعات العالمية، مثل: منظمة التجارة العالمية ومجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى ومنظمة العشرين ومنظمة الثماني. ومتقدمة بريطانيا ايضا عسكريًا وهي عضو في حلف شمال الأطلسي. كما أنها متقدمة في مجال العلم والتكنولوجيا، وفي مجال الرعاية الصحية، والبنية التحتية.

 

 

يعتبر جيش بريطانيا من أقوى الجيوش في العالم ، ويتكون الجيش البريطاني أساساً من سلاح الجو الملكي والبحرية الملكية والقوات المسلحة البريطانية، وتسمى رسمياً باسم القوات المسلحة الملكية البريطانية. وتدار هذه القوى الثلاث من قبل وزارة الدفاع والتي يسيطر عليها مجلس الدفاع الذي يرأسه وزير الدولة لشؤون الدفاع.

 

 

تتمتع بريطانيا بالوجهة السياحية الأوروبية مختلفة و مفضلة لدي كثيرين من السياح وذلك بسبب جمال ريفها وتاريخ مدنها و تعدد متاحفها و مسارحها. من قلاع القرون الوسطى إلى القصور الفخمة والمناظر المذهلة مرورا بسحر مناظر منطقة البحيرة والمرتفعات الاسكتلندية وتوجد العديد من الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة في المملكة المتحدة.

 

 

للمزيد:

رحلة الى لندن مدينة الضباب وسحر المملكة البريطانية

 

التعليقات مغلقة.