الليمون يمنع الحمل و يؤخر الدورة الشهرية

الليمون يمنع الحمل و يؤخر الدورة الشهرية

الليمون يمنع الحمل و يؤخر الدورة الشهرية

 

هناك مقولات قديمة عن الليمون فد تسمعيها لأول مرة وهي شرب الليمون بكثرة قبل أيام الدورة الشهرية بسبب في تأخرها، لذا نسمع جداتنا تحذرنا بعدم شرب الليمون بكثرة قبل أيام الدورة الشهرية لأن ذلك قد يؤدي الى انقطاع الدورة الشهرية ويزيد الأوجاع بشكل كبير.

 

كذلك الليمون يمنع الحمل، وهناك وصفات قديمة كثيرة بالليمون لمنع الحمل طبيعياً بدون استخدام وسائل منع الحمل الحديثة التي لم تكن موجودة وقتها.

 

فقد استخدم الليمون منذ القدم لتأخير الدورة الشهرية و لعل بعض من السيدات نجدها مستمرة على هذه الوصفة خلال شهر رمضان لتأخير ميعاد الدورة الشهرية طبيعياً بشرب عصير الليمون يومياً على الريق قبل ميعاد الدورة و خلال أيامها

وقد ثبت فعالية هذه الطريقة بتطبيقها على العديد من السيدات فقد ساعد عصير الليمون على تأخير الدورة و تقليل كمية الدم بشكل كبير.

 

وقد ثبتت دراسات من علماء استراليون أن مسح منطقة المهبل بعصير الليمون المركز قبل العلاقة الزوجية بنصف ساعة تعمل على منع حدوث الحمل فعصير الليمون يعمل على قتل الحيوانات المنوية.

 

كما أنه مطهر للمهبل من أي ميكروبات عالقة به و يمنع انتقال الفيروسات المختلفة للرحم، ويعتبرونها وسيلة رخيصة فعالة لمنع الحمل و ضمان نظافة منطقة المهبل من أى فيروسات .

 

ولكن هذه الدراسات قد شكك في صحتها بعض العلماء ووضعت قيد التحدي لإثبات صحتها لأن قد تم التحذير من مضاعفات جانبية قد تحدث نتيجة لزيادة نسبة الحامض في منطقة المهبل.

 

سيعجبك أيضا:

فوائد الليمون المذهلة لم تعرفيها من قبل

5 فوائد صحية لشرب المياه بالليمون

مزايا الليمون المذهلة لجسم الإنسان

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.