الكمون والزبادي ينقص وزنك 15 كيلو بدون رجيم

الكمون والزبادي ينقص وزنك 15 كيلو بدون رجيم

الكمون والزبادي ينقص وزنك 15 كيلو بدون رجيم

تستطعين الآن إنقاص وزنك من عير التخلي عن أي نوع من الأطعمة التي تحبينها، وذلك من خلال تسريع عملية التمثيل الغذائي بمساعدة المكونات الطبيعية.

بمعني أن تجمعي بين مكونين طبيعيين كالكمون والزبادي وتناولهم سوف بساعد ذلك على تسريع عملية التمثيل الغذائي وبالتالي خسارة الوزن.

ففي دراسة شملت 44 امرأة عانوا من مشاكل زيادة الوزن، قام الباحثون بتقسمهم إلى مجموعتين ونصحوهم بتناول أقل من 500 سعرة حرارية يوميا خلال 3 أشهر.

وتناولت المجموعة الأولى 3 غرامات من الكمون البودرة يوميا مختلطة مع 140 غرام من اللبن الزبادي. بينما استهلكت المجموعة الثانية نفس الكمية من اللبن دون الكمون.

وبعد ثلاثة أشهر، لاحظ الباحثون أن النساء اللائي تناولن كل من اللبن الزبادي والكمون فقدن حوالي 15 كجم مقارنة باللائي لم يتناولن الكمون.

 

ووضح الباحثون أن السبب هو احتواء الكمون على مضادات الأكسدة الهامة جدا لصحة الجسم، كما يحتوي على مادة Phytosterols وهي عبارة عن مكمل غذائي من أصل نباتي يشبه الكولسترول من ناحية البنية وطريقة العمل،

ويساعد على امتصاص الكولسترول السيئ من الجهاز الهضمي الأمر الذي ينتج عنه خسارة الوزن.

ويرى الباحثون أن هذا هو السبب الرئيسي وراء أن الكمون يسرع عملية الأيض. فما رأيك عزيزتي في استهلاك الكمون ليس فقط في اللبن،  ولكن في الوجبات الأخرى لإنقاص وزنك وإضافة نكهة لذيذة إلى الطعام.

مواضيع متعلقة

2 تعليق على “الكمون والزبادي ينقص وزنك 15 كيلو بدون رجيم”

اترك رداً

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.