السياحة في كمبوديا جمال الحضارة الاسيوية

0 22

السياحة في كمبوديا

 

اذا كنت من محبي السفر اذا يجب عليك زيارة دولة كمبوديا التي تجذب عدداً كبيراً من السياح لكي يتمتعوا بجمال الطبيعة الخلاب و بعرف على الحضارات الآسيوية المختلفة، لذلك يقدم لك موقع بنوته كافيه مجموعة من المعلومات عن كمبوديا .

 

السياحة في كمبوديا

 

كمبوديا هي دولة تقع جنوب شرق قارة أسيا ويحده تايلاند إلى الغرب والشمال الغربي و لاوس إلى الشمال وفيتنام من الشرق والجنوب الشرقي ومن الجنوب خليج تايلند .

عاصمة كمبوديا هي مدينة بنوم بنه التي تقع على ضفاف نهر ميكونغ .

تبع كمبوديا النظام الملكي الدستوري فيديرها ملك وفق دستور محدد للمملكة معترف به منذ عام 1993 ميلادي ويتم اختيار الملك من مجلس العرش الخاص المكون من تسعة أشخاص .

 

السياحة في كمبوديا

 

تتصف كمبوديا بعلاقاتها الخارجية الجيدة مع الدول فهي عضو في الأمم المتحدة وصندوق النقد الدولي والبنك الدولي وبنك التنمية الآسيوي وعضو في رابطة آسان ومؤخراً انضمت لمنظمة التجارية العالمية.

 

السياحة في كمبوديا

 

تقدم كمبوديا مزيجاً متجانساً لثلاث حضارات عريقة وهي الحضارة الفرنسية والحضارة الهندية والحضارة الصينية .

يعيش في كمبوديا الكثير من الأفراد ذي أصول عرق الخمير وهما جزء من الشعوب المون و خميرية لغتهم الخميرية وديانتهم البوذية
أيضاً أفراد جاؤوا من فيتنام والصين لذلك تتعدد الديانات فيه من حيث الديانة البوذية و الديانة الإسلامية وغيرهم.

اللغة الرسمية في كمبوديا هي اللغة الكمبودية ولكن الكثير من شعبها يتحدث اللغة الإنجليزية و اللغة الفرنسية و تنتشر ايضا اللغة الماليزية بين عرق التشام.

العملة الرسمية هي الريال الكمبودي و لكن ايضا يمكنك التعامل بالدولار الأمريكي .

 

السياحة في كمبوديا

 

يعتمد الاقتصاد الكمبودي على القطاع الزراعي حيث يشكل الدخل الرئيسي لأكثر من 59% من السكان ويعتبر محصول الأرز من أشهر المزروعات في البلاد.
بالإضافة إلى قطاع الصناعات الأخرى مثل صناعة النسيج .

 

السياحة في كمبوديا

 

في عام 2005 م تم العثور على عدة مواقع من النفط والغاز الطبيعي الموجودة أسفل المياه الإقليمية لكمبوديا مما أدى إلى زيادة التوقعات التي تأثر بشكل كبير على الاقتصاد الكمبودي بشكل إيجابي مع بدء الاستغلال التجاري للنفط .

 

السياحة في كمبوديا

 

تعتبر السياحة المصدر الاقتصادي الثاني من حيث العملات الصعبة بعد صناعة النسيج وتتميز بوجود العديد من الأماكن السياحية مثل شواطئ سيهانوكفيل في الجنوب و معابد أنكور و نهر ميكونج وكامبوت وكب كراتي و محطّة بوكور هيل .

 

السياحة في كمبوديا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.