السعرات الحرارية في الحمص المحمص هل الحمص يزيد الوزن

0 58

يعد الحمص المحمص وجبة خفيفة مقرمشة ولذيذة ويمكنك إعداد الحمص المحمص بطرق مختلفة  ولكن تنصحك البنوته بتجنب الملح ، لأن الحمص المحمص غير المملح هو خيار صحي لتناول وجبة لذيذة دون زيادة في الوزن.

 

السعرات الحرارية في الحمص المحمص

يحتوي نصف كوب من الحمص المحمص الغير مملح على حوالي 134 سعرة حرارية ، وهذا يمثل حوالي 7 % من استهلاكك اليومي إذا كنت تستهلك 2000 سعرة حرارية يوميا.

 

الكربوهيدرات:

أبضا يحتوي نصف كوب من الحمص المحمص الغير مملح على حوالي 22 غرام من الكربوهيدرات ، وهذا يمثل 10% من الكمية اليومية الموصى بها من 225 جرام ، معظم الكربوهيدرات في الحمص المحمص الغير مملح بطيئة الهضم ، مما يساعدك على الشعور بالشبع لمدة طويلة.
بروتين

 

البروتين:

يحتوي 1/2 كوب من الحمص المحمص الغير مملح على كمية كبيرة من البروتين أكثر من 7 جرامات ، مما يجعل الحمص وجبة رائعة لإضافة البروتين النباتي إلى نظامك الغذائي.

 

الدهون:

إذا كنت لا تستخدم أي زيوت لتحميص الحمص سوف يحتوي 1/2 كوب على 2.2 غراما فقط من الدهون ، منها: 0.5 غرام من الدهون الأحادية غير المشبعة الصحية للقلب ، و 0.8 غرام من الدهون غير المشبعة المتعددة ، والباقي 0.9 غرام من الدهون المشبعة.

 

السعرات الحرارية في الحمص المحمص

 

الألياف:

يحتوي الحمص المحمص على 6 جرامات من الألياف الغذائية التي تعزز حركة الأمعاء وتمنع الإمساك كما تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

 

المعادن والفيتامينات:

يحتوي الحمص المحمص على  40 ملليغرام من الكالسيوم ، و 239 ملليغرام من البوتاسيوم ، و 39 ملليغرام من المغنيسيوم ، و 6 ملليغرام فقط من الصوديوم.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.