الحياة مغامرة ومخاطرة كبيرة فهل أنت مستعد لها ؟

الحياة عبارة عن سلسلة من المخاطر المستمرة. ولا شيئ مضمون 100٪، دائما يكون الفرص أمامنا بنسبة 50-50 إما نجاح أو فشل.

علينا تحمل المخاطر كل يوم، وأحيانا لم نكن على علم حتى بالمخاطر التي سنواجهها كل مطلع شمس جديد. هناك دائما فرصة لعدم الوصول الى نهاية الطريق بنجاح وعلى سبيل المثل فرصة نجاح وضع المكياج في الصباح من اول مرة ليست مضمونة.

 

الحياة مغامرة جريئة أو لا شيء

الحياة مغامرة ومخاطرة كبيرة

 

وكما يقول هيلين كيلر: “الحياة مغامرة جريئة أو لا شيء” كما أن الحياة مخاطرة والهدف من ذلك هذا المقال معرفة أي مخاطر في الحياة علينا اتخاذها ومتي علينا تجنبها.

 

  • اختيار طريق جديد وانت عائد الي منزلك كل يوم

الحياة يمكن أن تكون مملة عند زيارة نفس الأماكن أو السفر في نفس الطريق كل مرة. احرص على اختيار مكان أو طريق جديد لم تمشي فيه من قبل. من الممكن أن تجد مغامرات جديدة ومثيرة للاهتمام من يعلم.

 

  • خطر التعرض للرفض

معجب بفتاة جميلة/ معجبة برجل وسيم، لا تخافوا من قول مرحبا القو التحية ايا رد الفعل. أسوأ شيء يمكن أن يحدث هو خوفك الا يتم رد التحية عليك. إنه اسوأ افتراض ولكن يمكن أن يكون هناك تجاوب إنها بنسبة ال 50-50 فيفتي فيفتي، لأن الخوف والتردد تفوت الكثير من الفرص التي قد تعني لك شيء جديد ومدهش.

 

  • خطر عدم الحصول على وظيفة

كنت قد تخرجت. وانتهيت من دورة اللغة الأجنبية. الآن حان الوقت للحصول على وظيفة أحلامك. حسنا، العالم الحقيقي وسوق العمل لا يسير بهذه الطريقة. كن على استعداد للذهاب الي مئات المقابلات الوظيفية، الفشل وخيبة الأمل ليس معناه انك لا تصلح كل ما في الامر انها وظيفة واحدة والمتقدمين بالمئات . من المهم حقا عدم التخلي عن البحث. إذا كنت تستسلم بسهولة، فلن تحصل على اي وظيفة.

 

  • الخوف من فقدان الوظيفة او اهمال حياتك الاجتماعية

خائف من أن تصبح الحياة مملة عندما تحصل على وظيفة؟ أنك لن تملك الطاقة ولا الوقت للخروج ورؤية اصدقائك؟ حسنا هذا صحيح في المقام الأول. يجب التضحية ببعض الأشياء من أجل تحقيق شيء آخر.

إذا قضيت معظم وقتك في الحفلات قبل ان تجصل علي عمل، والآن وقتك كله او معظمه تقضيه في العمل. لا تشعر بالملل وتذكر وقت صرف المرتب ووقت الحصول علي المال ونظرة الناس لك بما انك تعمل واصبحت شحص مهم .

 

اقرئي أيضا: 20 درس عن الحياة علي كل أم أن تعلمه لابنها

مواضيع متعلقة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.