التين الشوكي يحمي من السرطان والقلب والسكر

التين الشوكي يحمي من السرطان والقلب والسكر

 

أعلنت متخصصة التغذية بمستشفي جامعة أدنة بتركيا (جانسو كولوكيرك) أنه بجانب فائدة التين الشوكي في حمايته من أمراض القلب إلا أنه أيضا يحمي من خطر الإصابة بمرض السرطان.

 

ومن خلال التصريح الذي أدلت به (كولوكيرك) قالت ” التين الشوكي من أهم الفواكه التي تعمل علي حماية القلب لكونه يتميز بإحتوائه علي نسبة عالية من الكالسيوم والبوتاسيوم والماغنسيوم، بالإضافة لفيتامين سي ومضادات الأكسدة والعديد من الفوائد التي لا تعد ولا تحصى، وتحتوي ثمرة التين الشوكي الواحده علي 42 فقط من السعرات الحرارية، وحبتان منه تعادل حصتين كاملتين من الفواكه الأخري”.

 

وقالت (كولوكيرك) أنه في حين أن الفواكه والخضروات التي يعتمد عليها متبعي الريجيم لتمدهم بالألياف اللازمة إلا أنها تتسبب فى الوقت ذاته بمشاكل في الهضم بعكس التين الشوكي قليل السعرات الحرارية والذي يساعد في عملية الهضم فهو يحمي من الإنتفاخ كما أن له دور هام في الحماية من خطر الإصابة بمرض سرطان القولون .

 

يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

وأوضحت (جانسو) أن التين الشوكي يحتوي على المواد اللازمة لحماية القلب قائلة ” بسبب غني التين الشوكي بالألياف فهو يساعد علي تقليل الكوليسترل الضار بالجسم، ويعمل علي توسيع الشرايين، ويمنع تخثر الدم بسبب إحتوائه علي 127 مجم من البوتاسيوم، ويحتوي علي مضادات للأكسدة قوية لذلك فهو يحمي القلب ويقلل من خطر الإصابة بالأزمات القلبية”.

 

وأضافت (جانسو) أن التين الشوكي غني بمضادات الأكسدة مثل الفلافونيد والبياليان والبوليفون بنسبة عاليه فهي تعمل علي تنقية الجسم من السموم وأشارت الأبحاث أنه بجانب حماية التين الشوكي للقلب ومن خطر الإصابة بمرض السرطان فهو كذلك يقلل من خطر الإصابة بمرض السكر والزهايمر وأمراض العين.

 

سيعجبك أيضا:

الليمون علاج فعال ضد أمراض السرطان

الملح يقتل الخلايا السرطانية

فوائد شرب القهوة للنساء.. تقي من سرطان الثدي

قائمة بالأغذية التي تحميك من السرطان

مواضيع متعلقة

اترك رداً

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.