رجيم دايت

تخلصي من عادة تناول السكر فى ٣ أسابيع

الإمتناع عن السكر نهائيا فى ٣ أسابيع

الإمتناع عن السكر نهائيا

العديد منا لديه عادات يومية سيئة كتناول السكر والقهوة والكحول. وتناول السكر بشكل يومي يضر بجسمك كثيرا. لذلك فإن تقليل تناولك للسكر أمر مهم جدا لصحتك. وإليك نظام إسبوعي لمحاولة الإبتعاد عن السكر وإخراجه من نظامك اليومى.

 

كيفية الإمتناع عن السكر نهائيا

الإسبوع الأول : قومي بإستخدام بدائل صحية للسكر.

فى الأسبوع الاول يجب أن تمرني نفسك على العيش بدون السكر.

وإذا كنتي معتادة على تناول الأطعمة المعلبة فجب قراءة ما هو مكتوب على غلافها بعناية لمعرفة ما إذا كانت تحتوي على السكر من عدمه. ويمكنك البحث عن وصفات لأكلات لا تحتوي على السكر .

يمكنك مثلا إستخدام العسل كبديل صحى للسكر وعودي نفسك على تناول ١-٢ ملعقة عسل فى اليوم. كذلك يمكنك الإعتماد على تناول الفاكهه فى هذه المرحلة.

 

الإسبوع الثاني : قومي بتقليل بديل السكر الذي تستخدميه

فى الإسبوع الثانى، عودي نفسك على تقليل بديل السكر الذي تستخدميه، فمثلا إذا كنتي تقومين بإستخدام العسل كبديل صحي للسكر حاولي أن لا تتناوليه بشكل يومى.

ولأن الأشخاص الذين يقومون بتقليل السكر فى نظامهم اليومي يمكن أن يتعرضوا لإنخفاض كبير فى الطاقة عليهم بتناول كمية كبيرة من الماء  على مدار الإسبوع والحصول على قدر كافي من الراحة. وكذلك لمواجهة إنخفاض الطاقة تناولوا كمية كبيرة من البروتين.

 

الإسبوع الثالث : أخرجي السكر تماما من حياتك

فى الإسبوع الثالث ستقل أعراض قلة تناول السكريات من دوخة وإنخفاض فى الطاقة وغيرها. لا تقومي بتناول العسل مطلقا وإعتمدي على تناول الفاكهه.

إذا كنتي مازالتي تشعرين بإنخفاض الطاقة إخرجى للهواء الطلق وقومي بالسير البطئ، يمكنك كذلك الإشتراك فى دروس رياضية وتناول الماء الوفير.

 

اقرئي أيضا:

خمس خطوات تساعدك على الإمتناع عن تناول السكر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق