اكلات لحرق الدهون, أفضل 10 أطعمه لحرق الدهون بسرعة

0 23

اكلات لحرق الدهون, أفضل 10 أطعمه لحرق الدهون بسرعة

إذا كنت تريدين فقدان الوزن الزائد أو الحفاظ على وزن الجسم الحالي، يجب أن تبدأي دائما باتباع نظام غذائي معقول. يمكن ان يكون النظام الغذائي الخاص بك صعب ومحبط. فبدلا من إجراء تغييرات جذرية، يمكنك إضافة بعض الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون.

 اكلات لحرق الدهون, أفضل 10 أطعمه لحرق الدهون بسرعة

 

هناك العديد من الأطعمة التي تؤدي إلى فقدان الوزن وفعلا تساعدك على حرق الدهون العنيدة. بعض الأطعمة يمكن أن تساعد على زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك، إضافة إلى تلبية معظم وجبات الطعام، ورفع درجة حرارة جسمك، وتساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول، وتوفير المواد الكيميائية التي تؤدي إلى فقدان الوزن.

فيما يلي أفضل 10 أطعمه لحرق الدهون:-

 

1. الزبادي قليل الدسم

الزبادي قليل الدسم يحتوي على كمية جيدة من الكالسيوم الذي يساعد على التحكم في آلام الجوع ويقوي العظام والأسنان. بالإضافة إلى البروتين وفيتامين D .

 

2. فاكهة الجريب فروت

الجريب فروت هو ممتاز لحرق الدهون فهي غنية بالألياف مع عدد قليل جدا من السعرات الحرارية.
أيضا، الجريب فروت يساعد على خفض الانسولين وتنظيم سكر الدم والتمثيل الغذائي. لانقاص الوزن بسرعة.

 

3. فلفل كايين

الفلفل يساعد أيضا في تسريع عملية التمثيل الغذائي الخاص بك عن طريق حرق الدهون والسعرات الحرارية بمعدل أسرع. الفلفل يسخن الجسم، والتي تحرق السعرات الحرارية.

يمكنك أكله نيئا، مطبوخة أو مجففة، أو في شكل مسحوق. وفقا لعدة دراسات،تناول الفلفل الحريف واحد يعزز الأيض بنسبة تصل إلى 25 في المئة، وعملية حرق السعرات الحرارية يمكن أن تستمر لمدة تصل إلى 3 ساعات بعد تناول الطعام.

 

4. الشاي الأخضر

الشاي الأخضر، سواء ساخنا أو باردا، هو واحد من أهم المشروبات التي تعزز فقدان الوزن. يحتوي هذا الشراب مضادات للأكسدة، التي تعمل على حرق السعرات الحرارية على مدار اليوم كله، ويساعد على الحفاظ على معدل الأيض عاليا.

فائدة أخرى هي مادة الكافيين في الشاي الأخضر تساعد على تسريع معدل ضربات القلب. يدق قلبك أسرع، والمزيد من السعرات الحرارية التي تحرق. ومن المعروف أيضا أنه يحد من الشهية إلى حد ما، مما يساعد بالتأكيد في فقدان الوزن.

 

5. المكسرات

المكسرات مثل الجوز واللوز تحتوي على كمية صحية من أوميغا 3 الأحماض الدهنية – حمض اللينولينيك ألفا والدهون غير المشبعة الاحادية. الدهون غير المشبعة الاحادية تساعد على حرق كمية كبيرة من الدهون وزيادة معدل التمثيل الغذائي الخاص بك.

كما أنها تساعد على بناء العضلات مجرد طبق صغير من الجوز واللوز المحمص أوالجاف سوف يساعد في فقدان الوزن بطريقة صحية. أيضا التأكد من أن يختار الغير مملحة.

 

6. فول الصويا

الجسم يستخدم الطاقة لهضم الطعام، والبروتين هو على رأس قائمة الأطعمة التي تتطلب المزيد من الجهد لهضم. في حين يعمل الجهاز الهضمي الخاص بك من الصعب معالجة البروتين الذي تأكله، وأنها تحرق بعض السعرات الحرارية. لذلك، لتعزيز فقدان الوزن، يمكنك تناول الأطعمة المعتمدة على بروتين الصويا أكثر.

أفضل بروتين الصويا الغذائية غير فول الصويا. فول الصويا يحتوي على الدهون غير المشبعة صحية، مما يساعد على انخفاض الكولسترول ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

 

7. الأرز البني

الأرز البني يساعدك على بدء فقدان الوزن بسرعة. الأرز البني هو واحد من أفضل الأطعمة الحبوب الكاملة. كما أنه يحتوي على كمية لا بأس بها من الفيتامينات B، فيتامين E والمغنسيوم والحديد والألياف التي تساعد على تنظيم الأمعاء والجوع والايض.

 

8. سالمون

تناول الأسماك مثل سمك السلمون هو أفضل طريقة لخفض مستوى هرمون الليبتين الخاص بك. الأحماض الدهنية أوميغا 3 الموجودة في السلمون يساعد على تقليل اللبتين في الجسم.

وقد أثبتت العديد من الدراسات أن هرمون الليبتين يؤثر مباشرة علي الأيض،. لتعزيز فقدان الوزن، اختار أطباق السلمون المشوية أو المحمصة وتجنب المقلية.

 

9. التفاح

التفاح فاكهة عظيمة لحرق الدهون بسبب ارتفاع محتوى الألياف القابلة للذوبان جنبا إلى جنب مع عدد كبير من المواد المضادة للأكسدة التي تعزز الهضم على نحو سلس.

أيضا، والبكتين في التفاح تقلل من امتصاص الخلايا اللدهون وتشجع أيضا امتصاص الماء، مما يساعد على إزالة رواسب الدهون من الجسم. وتناول التفاح كل يوم يساعد في الحد من الخلايا الدهنية وكذلك تعزيز صحة الجسم بشكل عام. تأكد من أن يأكل قشر التفاح.

 

10. الشوفان

يمكن وجود الشوفان على الفطور تنتج تحسنا ملحوظا في فقدان الوزن بسرعة جدا. دقيق الشوفان هو هضم الكربوهيدرات البطيئة التي تساعد على إبقاء مستوى السكر في الدم ومستويات الانسولين في المستويات المثلى بينما تسريع عملية حرق الدهون.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.