أفضل 7 أطعمة أورجانيك لبشرة جميلة ونضرة

أفضل 7 أطعمة أورجانيك لبشرة جميلة ونضرة

أفضل 7 أطعمة أورجانيك لبشرة جميلة ونضرة

تحلم كل فتاة في الحصول على بشرة جميلة ونضرة وناعمة، لذا تحرص على تعلم طرق وضع كريم الأساس التي تجعل البشرة تبدو جميلة وصافية.

ولكن هذا يمنحك جمال خارجي فقط، أما الجمال الداخلي الذي نرغبه يكون من خلال إتباع نظام غذائي صحي، فالطعام الصحي يتم هضمه وتحطيمه إلى فيتامينات ومعادن وأحماض أمينية يستخدمه الجسم لبناء بشرة صحية.

وهنا نستعرض لكي قائمة ببعض الأطعمة العضوية التي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي اليومي للحصول على بشرة أكثر إشراقا وأيضا شعر صحي.

 

أفضل 7 أطعمة أورجانيك لبشرة جميلة ونضرة

1- اللوز:

يحتوي اللوز على فيتامين E وفلافونويد، وهما مفيدان للبشرة الصحية، كما يساعد اللوز على تقليل الجذور والأضرار التأكسدية الناجمة عن التدخين.

يحتوي اللوز أيضا على كمية عالية من الألياف والبروتين والسيلينيوم والمنغنيز، لذا أحرصي على تناوله يوميا للحفاظ على صحة بشرتك وشعرك.

 

2- الأفوكادو:

يعتبر الأفوكادو عنصر أساسي للجمال، لذا نجده يستتخدم في العديد من منتجات التجميل الخاصة بالبشرة والشعر والأظافر.

يحتوي الأفوكادو على مضادات الأكسدة والألياف والبوتاسيوم والمغنيسيوم. ويساعد في الحد من ظهور الشيخوخة. لذلك فهو فاكهة جيدة أضيفيها إلى نظامك الغذائي اليومي.

 

3- التوت:

يحتوي التوت على مجموعة من الفوائد فهو مضاد للالتهابات ويحتوي على الفيتامينات التي تحمي بشرتك من التجاعيد كما يحتوي على فيتامين C الذي يحافظ على بشرتك، ويساعد في إنتاج الكولاجين، لذلك إحرصي على إدخال هذة الفاكهة الرائعة في نظامك الغذائي.

 

4- الأعشاب البحرية:

هذة الأعشاب غنية بالحديد والمغنيسيوم والزنك والنحاس وأوميجا 3 وغيرها من العناصر الغذائية التي تمنح يشرتك وشعرك وأظافرك مظهرا أكثر جمالا.




 

5- البندورة:

تحتوي الطماطم على الليكوبين المضادة للأكسدة مما تساعد في حماية الجلد من الأضرار التي تسبب أشعة الشمس.

 

6- الجوز:

يحتوي الجوز على الأوميغا 3 الذي يجعل البشرة أكثر لمعانا. كما يحتوي على فيتامينات تحمي شعرك من أضرار أشعة الشمس.

 

7- الخضروات:

تناول الخضروات بشكل يومي هام وضروري للبشرة الصحية، لأن الخضار مليئة بالفيتامينات والمعادن والمواد المغذية التي تلبي احتياجات الجسم بالعديد من المغذيات وبالتالي تجعل بشرتك تبدو جميلة ونضرة.

 

اقرأ أيضا:

أفضل 5 أطعمة سوبر لبشرة جميلة ومشرقة

Post Author: عزة دياب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *