استفد بـ 9 فوائد صحية بعد شرب العسل بالماء الدافئ

0

 

سمعنا كثيرا عن فوائد العسل لذلك يحرص معظم الناس على شرب العسل مخلوط بالماء أو يضاف إلى الشاي، كما يمكن تطبيقه على الجروح، كما يحتوي العسل على فوائد جمالية وصحية لما له من خصائص مضادة للفيروسات وبه كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن.

 

شراب العسل بالماء الدافئ

 

ويمكنك الاستفادة من العسل بشرب العسل مختلطة بالماء الدافئ حتى يزود جسمك بالعديد من الفوائد الصحية التي سوف نناقشها الآن:-

 

خسارة الوزن

احرص على شرب العسل مع الماء الدافئ في أول النهار وآخره. يساعد الماء الدافئ على فقدان الوزن والعسل يساهم في عملية إذابة الدهون. كما أن العسل من السكر الطبيعي ولديه سعرات حرارية جيدة وضرورية للجسم لأداء الأنشطة ولا تكون شحوم في الجسم، أيضا العسل يحافظ على التمثيل الغذائي الجيد في الجسم مما يساعد على فقدان الوزن. يمكنك إضافة عصير الليمون والقرفة إلى هذا المشروب لتسريع عملية فقدان الوزن.

 

قد يعجبك: وصفة العسل والقرفة صحية وسهلة للتخسيس وانقاص الوزن

 

يقوي جهاز المناعة

العسل لديه خصائص قوية مضادة للإلتهابات وخصائص مضادة للأكسدة لدرء الأمراض من الجسم. فإنه يمكنه تقليل وحماية الجسم من تأثير الجذور الحرة ويساعد في إزالة السموم من الجسم. السعال والبرد والحساسية يمكنك علاجها بشراب العسل بالماء الدافئ، لأن العسل يزيد مناعة الجسم في التعامل مع المواد المسببة للحساسية البيئية.

 

يحسن الهضم

الانزيمات الموجودة في العسل جيدة لللقولون وتساعد في عملية الهضم. العسل يعمل كملين لحركة الأمعاء ويساعد في سير عملها. كما أن العسل يعالج الإسهال والحفاظ على مستوى البكتيريا الجيدة في المعدة وهو أمر ضروري لعملية الهضم الأمثل. تناول كوب من الماء الدافئ مع العسل في الصباح للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.

 

يخفف السعال

العسل علاج طبيعي للسعال، يقضي على التهابات الحلق، والماء الدافئ هو بلسم الحلق يحد من الإلتهاب والتورم. تناول مزيج العسل بالمياه الدافيء مفيد للمغنيين الذين يحتاجون لمسح الحلق من البلغم والحفاظ على صحة الحبال الصوتية.

 

قد يعجبك: شراب الزنجبيل والعسل والليمون للسعال المزعج عند الأطفال

 

يمنح الجسم بالطاقة

العسل مصدر ممتاز للطاقة مثل الكربوهيدرات. ولكنه لا يحتوي على سعرات حرارية زائدة ودهون غير صحية للجسم ويمكن لمرضي السكري تناوله، حيث أن الكربوهيدرات في العسل يتم هضمها ببطء في الجسم.

 

يحافظ على صحة الجلد

العسل يحمي البشرة من الجذور الحرة بفضل صفاته المضادة للأكسدة، والمضادة للبكتيريا تساعد في الحفاظ على صحة الجلد. فبعد تناول كوب من العسل والماء الدافئ كل يوم سوف يحميك من حب الشباب والبثور، وأيضا منح الجلد والشعر ملمس ناعم ولامع.

 

قد يعجبك: 8 أسباب مذهلة تغريك على استخدام العسل لبشرتك

 

أفضل لصحة الفم

العسل يحارب البكتيريا في الفم والمياه الدافئة يذوب كل الجراثيم. كما يجعل الفم منتعش ويحمي من مشاكل البلاك، تورم اللثة وألم الأسنان بفضل خصائص العسل المضادة للإلتهابات.

 

يرطب الجسم

شرب الماء بالعسل الدافئ يحافظ على رطوبة الجسم ويمده بالمعادن التي يحتاجها. كما يفضل تناوله بعد التمرين حيث يتم الاحتفاظ بسوائل الجسم. ويجعل الجلد مرن وجميع الأجهزة تعمل بشكل صحيح، وكما يحافظ على التمثيل الغذائي السليم في الجسم.

 

يحافظ على صحة القلب

تناول العسل بالماء الدافيء يقلل من مستوى LDL أو الكوليسترول السيئ في الجسم، ويزيد من الكولسترول الجيد. كما يقوي الشرايين والأوردة ويعزز صحة القلب والأوعية الدموية. يمكن إضافة القرفة إلى خليط الماء والعسل ليوفر مزايا أفضل لصحة القلب إذا ما أخذ بانتظام.

 

اقرأ المزيد: مشروبات الصيف .. الشاي البارد بالعسل والليمون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.