استخدمي ذكائك في التعامل مع زوجك العصبي

استخدمي ذكائك في التعامل مع زوجك العصبي

 

تعاني المرأة كثير اذا كانت متزوجة من شخص عصبي، لأن عصبية الزوج تؤثر على الأسرة كلها، فكيف يمكن للزوجة أن تتعامل مع الزوج العصبي.

استخدمي ذكائك في التعامل مع زوجك العصبي

 

– اعلمي أن التعامل مع الزوج العصبي فن لا يتقنه الا المرأة الذكية، فقد أتثبت الدراسات النفسية أن المرأة الذكية هي التي تفضل العصبي المزاجي على الرجل الهادئ المرح، لأنها تدرك بغريزة الانثى انه اقل عنادا ومن السهل قيادته عن النوع الهادئ المرح الذى يعلم تماما متى يغضب ومتى يقدم تنازلات لصالح الزوجة.

 

– كوني ذكية وافهمي لغة الحوار معه واعرفي متى تبدأ نوبات القلق والغضب عنده، وساعديه على تجاوز هذه المراحل فهى حالة مرضية في بيتك، ولا تثوري مع ثوراته فالحكيم هو من يمتلك نفسه عند الغضب، ولا تفكري في الانفصال وتذكري ما كان بينكما من حب ورحمة فلابد أن بينكما نبوات صفاء.

 

– توقفي عن النقاش والإبتعاد عن التحدث عن سبب الغضب، ولكن لا تتركي، بل يجب أن تبقى إلى جانبه  وتسألي بطريقة مباشرة عن أسباب غضبه، ومن الأفضل أن تتجنبي يا سيدتي أي كلمات تسيء له أو لشخصيته أو تشعره بالنقص لأن الرجل في مثل هذه الحالة يحتاج للدعم والتقدير بدل الإهانة أو الإستفزاز.

 

– استغلي الأوقات التي يكون فيها زوجك حسن المزاج وناقشي مع محاولة إقناعه بتغيير تصرفاته أو حتى الإستعانة بأخصائي نفسي إن تطلب الأمر ذلك.

 

اقرئي أيضا الشك والحب والاستقرار لا يجتمعان

مواضيع متعلقة

اترك رداً

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.