احذر مخاطر إعادة تعبئة زجاجات المياه .. إليك الحل

احذر مخاطر إعادة تعبئة زجاجات المياه .. إليك الحل

 

عزيزي القارئ، هل تعيد تعبئة زجاجات المياه بإنتظام ؟

 

إذا كانت الإجابة ” نعم”، عليك بتوبيخ نفسك فتعبئة زجاجات المياه ضار للغاية حيث تضمر و تخفى زجاجات المياه الكثير من البكتيريا ما يوازى تقريبا نسبة البكتيريا الموجودة على مقعد المرحاض.

 

ولذلك ينصح الكثير من العلماء بإعادة تدوير هذه الزجاجات من أجل الحفاظ على صحة المستخدمين ووقايتهم من البكتيريا.

 

وفى الآوانة الأخيرة أثبت علميا أن الزجاجات المعاد إستعمالها تحتوى على جراثيم وخلال تجربة أجراها الباحثون لمدة إسبوع كامل من الملاحظة وضعوا بعض الرياضين تحت التجربة فمن المعروف أن الرياضيين يتناولوا المياه بكثرة و بالتالى فى أغلب الأحوال يعيدوا ملئ زجاجات المياه و ركزوا على مدى إحتواء الزجاجات على البكتيريا بعد إعادة ملئها و كشفت النتائج عن نسب كبيرة من البكتيريا تحتويها تلك الزجاجات مع إعادة الإستعمال.

 

ووفقا للأبحاث الأخيرة تحتوى زجاجة المياه الواحدة على ما لا يقل عن 300000 وحدة من البكتيريا ما يصيب الأفراد بشتى الأمراض.

 

ولكن لا داعى للقلق فبإمكانك إتباع أساليب جديدة لحماية صحتك و صحة من حولك و ذلك بالتخلص من زجاجات المياه بعد إستعمال واحد فقط.

 

وقد أقترح بعض العلماء حلول آخرى من ضمنها غسل الزجاجة جيدا عند إعادة ملئها و أيضا من الممكن إعادة إستعمال الزجاجات المصنعة من الزجاج أو الفولاذ نظرا لقلة خطورتهم مقارنة بخطورة مادة البلاستيك.

 

سيعجبك أيضا: تجنبي استخدام نفس الزجاجة البلاستيكية من أجل صحتك

مواضيع متعلقة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.