اتبعي 5 صفات لتكسبي شخصية كاريزمية جذابة

اتبعي 5 صفات لتكسبي شخصية كاريزمية جذابة

الكاريزما وصف يطلق على الشخصية المؤثرة التى تعد مسار اعجاب الاخرين وغالباً ما تتوافر هذه الصفة فى الشخصيات القيادية الناجحة ولا يعني ذلك هذا أن الشخص صاحب الكاريزما يجب أن يكون قياديا أو مشهورا أو ذا منصب معين بالعكس فيمكن لصاحب تلك الشخصية أن يكون انسانا عاديا من العامة لكن له من الصفات ما تميزه وتجذب اليه الاخرين .

اتبعي 5 صفات لتكسبي شخصية كاريزمية جذابة

فاذا كنت تتمنين أن تتحلى بكاريزما تلفت اليك الأنظار وتكسبك شعبية ومحبة الكثيرين، فتعرفي على أسرار صفات الكاريزما لتتعلمي التحلي بصفاتها:

 

اتبعي 5 صفات لتكسبي شخصية كاريزمية جذابة

 

1- الاصغاء:

كي تتحلي بالكاريزما يجدر بك أن تكون مصغية من الطراز الأول. الاصغاء يعني الانصات بكل دقة وتركيز الى ما يقوله الموجودون وإظهار اهتمام بالغ عبر النظرات، عدم الانشغال بأي أمر آخر والمشاركة اللبقة غير المسيطرة من خلال طرح الأسئلة مثلاً وإبداء الرأي الواضح والمقتضب في آن.

 

2- التحدث:

لا يمكنك التحلي بالكاريزما والحضور الآسر من دون التمتع بملكة الحديث والمخاطبة. ومن أهم خيوط المتحدثة الذكية هو الاقتضاب، الوضوح في الكلام والحديث، انسيابية الحديث والاهتمام لمخارج الحروف إضافةً الى انتقاء الكلام المحترم والمؤدب والمحافظة على صوت مفهوم ونبرة هادئة بعض الشيء وملونة وجذابة.

 

3- الشكل:

لو أردنا التحدث بالتفصيل عن دور الشكل في الكاريزما لاحتجنا مجلدات كاملة. ولكن المهم في هذا الموضوع في الشعر المصفف، الماكياج الذي يراعي المناسبة، الأسنان النظيفة البيضاء الملابس النظيفة والملائمة للجسم والسن والحدث، حقيبة اليد والحذاء.

 

4- الابتسامة:

حين يبتسم ذو الكاريزما، تبنع ابتسامتهم من داخلهم بكل صدق، فحتى أهينهم تضحك وتبتسم وكل تكاوين وجوههم تشارك بالضحكة والابتسامة، والأهم أنّها تكون صادقة وفي وقتها ومكانها. ابتعدي عن الابتسامة التي تحل مكان الكلام أو الابتسامة الصفراء أو المزيفة وحاولي أن تكوني كريمة بضحكتك هذه لأنّ ابتسامات صاحبات الكاريزما معدية.

 

5- الثقة بالنفس:

حتى تتحلي بالكاريزما تغلبي علي قلقك أو خوفك وخجلك واعلمي أن الثقة بالنفس تزداد بكثرة التدريب علي الشي الذي تخشينه وابدئي في الاحتكاك بالاخرين ومواجهة أي موقف تترددين امامه .

مواضيع متعلقة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.