اتبعي هذة النصائح قبل وبعد إزالة الشعر بالليزر

0

اتبعي هذة النصائح قبل وبعد إزالة الشعر بالليزر

يعد الليزر من التقنيات الحديثة المستخدمة في إزالة الشعر بالجسم، يعمل جهاز الليزر على إطلاق موجات تعمل على تدمير منبت الشعر بدون إيذاء الجلد تحتاج جلسة الليزر الى تحضير مسبق لها  حتى تأتى بنتائج فعالة وتحمى بشرتك من تأثيراتها الجانبية.

اتبعي هذة النصائح قبل وبعد إزالة الشعر بالليزر

وإليك أهم النصائح للتحضير لجلسة إزالة الشعر بالليزر:

 

تجنبي التعرض لأشعة الشمس :

قبل شهر تقريباً من الموعد، تحاشي الخضوع لحمامات الشمس، تحاشياً لأية حروق جلدية تسببها الأشعة، ولأنّ البشرة تحتاج لأنّ تكون بأفتح دراجتها لذا يختار البعض المباشرة بجلسات نوع الشعر بواسطة تقنية الليزر خلال فصل الشتاء، ومع ذلك ننصحك باستخدام واقي الشمس خلال هذه الفترة لتحاشي أي أضرار.

 

تجنبي استعمال طرق إزالة الشعر التقليدية :

امتنعي عن الشمع والحلاوة قبل شهر أيضاً من الجلسة، يجدر بك الامتناع كلياً عن استخدام الشمع والحلاوة وأية تقنيات تساهم في تنعيم الشعيرات وتخفيفها، لأنّ شعاع الليزر لا يلتقط بصيلة الشعرة إلاّ إذا كانت داكنة اللون وقاسية.

 

استعملى الشفرات

قبل يوم أو اثنين من الجلسة انزعي الشعر من المنطقة التي ستكون هدف جلسة الليزر بواسطة الشفرة، فالشعيرات يجب أن تكون في أوّل نموّها في مرحلة ما قبل خروجها على سطح البشرة.

وفي اليوم نفسه، اغسلي المنطقة هذه من جسمك ولا تطبقي عليها أي نوع من المستحضرات أو الكريمات تفادياًلأية حروق ناتجة عن احتكاك أشعة الليزر الساخنة والتي يتم تبريدها قبل وصولها إلى بشرتك بثوان مع المستحضرات الكيمائية.

 

ملابس فضفاضة

ينصح بارتداء الملابس الواسعة والفضفاضة يوم الجلسة والغير ملتصقة بالجسم خاصة مع مناطق نزع الشعر حتى تتعرض للتهوية ولا تضغط على البشرة التي ستبقى حساسة يومين إضافيين من عملية الإزالة.

 

أما بعد الانتهاء من جلسة استخدام الليزر، فيجب أولا استخدام كريم مهدئ للجلد، بالإضافة إلى عدم التعرض إلى الشمس لفترات طويلة، وإذا كانت هناك ضرورة يجب اختيار واقي شمس مناسب.

 

وأخيرا..قد يظهر الشعر خلال فترة لا تتجاوز الخمس أيام من الجلسة، فلا تقلق لأن ذلك ليس نمو الشعر بل هو بقايا الشعر وغالبا ما يسقط بعدد 10 أيام على الأكثر، لذلك لا يجب أن يستخدم أي وسيلة لإزالته.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.