موقع ترفيهي عن المرأة

إذا كنت عاطفية فلا تقعي فى حبي الأناني

0 211

إذا كنت عاطفية فلا تقعي فى حبي الأناني
الشخص النرجسي أو الأناني يرغب دائما فى أن يجذب انتباه وأهتمام الآخرين، ويكون هذ النوع فى الغالب خائف من إخفاقات الماضي ويسعى لحماية نفسه من المستقبل.

ومن ناحية آخرى فإن الشخصية العاطفية تسعى دائما لمساعدة الآخرين وتشعر بألم كبير من الأشخاص الأنانيين لما يسببوه لها وللآخرين من إحباط وألم.

وتصبح الكارثة أكبر إذا وقع شخص عاطفي وحساس في الحب مع شخص أناني ونرجسي، فعلى الرغم من شعور كل منهما بالإنجذاب نحو الآخر الا أن علاقتهم تكون مؤلمة.

وغالبا سيكون الشخص العاطفي هو الخاسر فى النهاية لأنه سيحاول أن يتحمل أو يتجاهل الألم الناتج عن تصرفات شريكه الأناني ولكن دون جدوى وسيرحل بقلب مكسور.

إقرأ أيضا: 7 نصائح تساعدك في التعامل مع الزوج الأناني

 

فالشخص الأنانى يسعى لأن يكون متفوقا ومسيطرا على الآخرين حتى وإن كان ذلك من خلال تحقير الآخرين، وعلى النفيض فإن الشخص العاطفي يسعى لمساعدة الآخرين حتى وإن كان على حساب نفسه ولهذا لن يكون هناك أي توازن بينهما.

ولذلك إذا إرتبط شخصين بالمواصفات السابقة معا فعلى الأرجح لن تستمر علاقتهم لفترة طويلة، وإذا استمرت سيكون بسبب تقديم الشخص العاطفي لعدد غير متناهي من التضحيات والتى ستسبب له ألم نفسي قد يصل إلى حد المرض النفسي.

لأن الشخص الأناني النرجسي لافائدة من الكلام معه فهو لن يتغير أبدا، لذلك لا حاجة لإضاعة الوقت فى الحديث معه.

ولا يوجد شخص فى العالم يوافق على تحمل ألم نفسى لا داعى له والشخص الأناني يسبب ذلك لمن حوله ولا داعى لبقاء شخص معه وبخاصة العاطفي الا إن كان يشعر بأنه يستحق ذلك.

اقرأ أيضا : كيف تتخلصين على أنانية الشريك؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.