أوراق الكاري و 5 فوائد مذهلة لم تسمعها من قبل

أوراق الكاري و 5 فوائد مذهلة لم تسمعها من قبل

هناك ما هو أكثر من مجرد نكهة، ورقة الكاري معبأة بالكربوهيدرات والألياف والكالسيوم والفوسفور والحديد والفيتامينات مثل فيتامين C، فيتامين A، فيتامين ب، وفيتامين E، والكاري يساعد وظيفة القلب بشكل أفضل، ويحارب الالتهابات ويعطي شعرك وجلدك الحيوية.

 

5 فوائد صحية مذهلة لأوراق الكاري

 

وفيما يلي يقدم لكي “بنوته كافيه” الفوائد الصحية لاوراق الكاري:-

 

1. يساعد على التخلص من فقر الدم

أوراق الكاري هي مصدر غني من الحديد وحمض الفوليك. حمض الفوليك يساعد الجسم على امتصاص الحديد، وهو مصدرا غنيا لكل من المركبات الخاصة بك وهو علاج طبيعي للتغلب على فقر الدم.

 

2. يحارب مرض السكري

اوراق الكاري ليست فقط تساعد على خفض مستويات السكر في الدم، ولكن تساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم عن طريق التأثير على نشاط الانسولين في الجسم ويقلل مستويات السكر في الدم. أيضا نوع وكمية الألياف الواردة في الأوراق تلعب دورا هاما في خفض مستويات السكر في الدم. لذا، إذا كنت تعاني من مرض السكري، فاوراق الكاري هي أفضل طريقة طبيعية للحفاظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة.

 

3. يحسن الهضم

الكاري يساعد في تحسين عملية الهضم وتغيير طريقة جسمك لامتصاص الدهون، مما يساعد على فقدان الوزن.

 

4. يخفض الكولسترول

تظهر الأبحاث أن العديد من أوراق الكاري لها خصائص التي يمكن أن تساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم فهي معبأة بالمواد المضادة للاكسدة، ويمنع الكاري أكسدة الكولسترول التي تشكل الكولسترول السيئ. وهذا بدوره يساعد في زيادة كمية الكولسترول الجيد ويحمي الجسم من أمراض مثل أمراض القلب وتصلب الشرايين.

 

5. يمنع شيب الشعر

الكاري يمنع شيب الشعر. كما أنها فعالة جدا في علاج الشعر التالف، ويقلل من تساقط الشعر وقشرة الرأس .

 

اقرئي أيضا: احلى سلطات الدجاج, سلطة الدجاج بالكاري

مواضيع متعلقة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.