أهم خمس أكلات تساعد على نضارة البشرة وإشراقها

0

أهم خمس أكلات تساعد على نضارة البشرة وإشراقها

هل تتسائلين لماذا تتأذي بشرتك؟ الإجابة بسيطة وهى الأتربة والأوساخ والتغذية الغير سليمة.

لكن لا تقلقي فالحل سهل وبسيط وهو أن تعتمدي عدة أنواع من الأغذية الهامة والمفيدة للبشرة فى نظام غذائك اليومي. وإليكي أهم خمس أكلات تساعد على نضارة البشرة وإشراقها.

 

١- الليمون

الليمون من المبيضات الطبيعية. يساعد على طرد السموم من الجسم. الليمون مضاد أكسدة قوي غني بفيتامين سي يحمي الجلد من التشقق والفطريات.

وإذا كنتي تعانين من بقع داكنة فى الجلد أو حبوب  فى وجهك أو حتى آثار حبوب فالليمون هو العلاج الفعال والسحري لهذه المشكلات، كما أنه يكسب البشرة لمعانا ومظهرا صحيا.

 

٢- البابايا

البابايا تحتوى على فيتامينات أ ، سي و ب حمض البانتوثنيك والفولات والباكير وغنى بالمعادن الهامة كالبوتاسيوم والماغنسيوم. كما أنه يحتوى على البابيون والكومبو بابيون اللذان يساعدان على منع تجاعيد البشرة.

أقرئي أيضا: 5 أطعمة مفيدة للبشرة والشعر والأظافر

 

٣- الأفوكادو

الأفوكادو غني بالزيوت الصحية والألياف، وفيتامينات أ ، إى ، سي ، ك وب ٦، كما أنه غني بالفولات وحمض البانتوثنيك.

الأفوكاو مضاد قوي للأكسدة ويمنع تجاعيد البشرة عن طريق تعزيز إفراز الكولاجين فى البشرة. يحتوى كذلك على مادة اللوتين التى تحمى البشرة من الأشعة الفوق بنفسجية.

 

٤- الموز

من خصائص الموز أنه مجمل ومحسن للبشرة. وسبب ذلك أنه يحتوى على فيتامينات أ ، ك ، سي و إى، كما أنه غني بالمعادن الهامة مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والماغنسيوم والفسفور. وكذلك من أهم مميزات الموز أنه مرطب فعال ورائع للبشرة.

سيعجبك أيضا: ماسك الموز والعسل والزبادي للبشرة – بوتوكس طبيعي للتجاعيد

 

٥- الفراولة

إذا كانت بشرتك شاحبة مليئة بالبثور فالفراولة مساعد قوى وداعم جيد لكي. وللحصول على بشرة صافية بدون بقع فيمكنك تناول الفراولة أو إعتماد ماسك الفراولة لبشرتك.

وسبب ذلك أن الفراولة تحتوى على حمض السالساليك. وهى مصدر رائع لحمض الألفاهيدروكسي وفيتامين سي. كما أن الفرولة تحتوي على حمض الإلاجيك الذي يعزز إفراز الكولاجين ويحمي البشرة من الأشعة الفوق بنفسجية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.