أم لأول مرة.. إليك بعض النصائح لرعاية صغيرك

أم لأول مرة.. إليك بعض النصائح لرعاية صغيرك

 

فى البدايه لن نتحدث عن تغيير الحفاض, او كيفيه اعطاء الحمام للرضيع, هذه التفاصيل يمكنك ان تتعلمينها بمجرد بحثك عنها على الانترنت. سوف نتحدث عما هو اهم من ذلك رعايتك لطفلك وتفاصيل العلاقه بينكم لكى تكونين الأم المثاليه لطفلك.

 

سنساعد على فهم طفلك وفهم نفسك لتمنحيه افضل رعايه ممكنه. وتساعدك فى دورك الأمومي الجديد. فهناك الكثير لتتعلميه من طفلك وعليك ان تستمعى له جيدا وتستجيبى لتساؤلاته, وايضا عليك ان تتعلمي التاقلم مع حياتك الجديدة بوجود طفل وتقبل التغير الشخصى الذى يطرأ عليكى, وحاولي الاستمتاع بتلك الحياه مع طفلك والمرح معه ومع والده لتعملي على ترابط اسرتكم معا, وتعود الأب على تلك المشاعر الجديده تجاه طفله وتمتعه بها.

 

فى البدايه عليك ان تعلمي انه لايوجد نظام ابوي مثالي يضمن لك حياه مثاليه, ولا يوجد والدين مثاليين بشكل كامل, ولكن غالبا ما يقع العبئ الاكبر على الأم فهى التى تربي وتعلم مهارات الاساسية للطفل ويرتبط الطفل فى معظم الاحوال ارتباطا وثيقا بالأم اكثر من الأب.

 

ومن الأمور المهمه التى يجب عليك ان تقومين بها هى اشراك الأب فى اطعام الطفل وتغيير الحفاض وتقسيم الادوار فى الاستجابه لبكاء الطفل ليلا واللعب معه فى بعض الاحيان حتى تتوطد العلاقه بينهما, ويشعر الأب بالمسؤؤليه تجاه الطفل ويشعر الطفل بعاطفه الابوة.

 

ولكن عليك ان تفرقي بين استجاباتك لطفلك فلا يجب ان تكون الاستجابات كلها متساوية, مثلا عند بكاء الطفل لشئ يتالم منه عليكي ان تستجيبى فورا لبكاءه ولكن اذا كان بكائه بسبب لعبه يريدها او شئ يرغب فيه فمعنى ذلك انه يستغلك عاطفيا من خلال البكاء ليحصل على مراده وبمجرد استجابتك له مرة تلو اخرى سيكون شئ روتيني بالنسبه له البكاء ليحصل على مايريد.

 

عند استقبال طفل جديد، ويكون لديك طفل الأكبر سنا .على الأب أو الأم أن يراعوا تقسيم الاهتمام بين الطفلين حتى لا يشعر الطفل الاكبر بالغيرة مما يؤدى فى بعض الاحوال لان يؤذى اخيه الصغير. و أساليب تربية الأطفال ان يتعلم الأطفال الأكبر سنا كيفيه مراعاه اشقائهم الصغار وتعليمهم مسؤليتهم عن رعايه هذا الاخ الصغير.

 

سيعجبك أيضا:

اسئله تشغل الحامل واجوبه لها

اعرفي ماذا سيكون لون عيون مولودك الجديد

بالصور 10 أفكار مرحة لصورك اثناء الحمل

مواضيع متعلقة

اترك رداً

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.