أكثر من 50 % من النساء يتعرضن للتحرش في العمل

أكثر من 50 % من النساء يتعرضن للتحرش الجنسي في العمل

 

وفقا للإحصاءات الحديثة نصف النساء يتعرضن للتحرش الجنسي فى أماكن عملهن من قبل المديرين و الأشخاص ذو السلطة عليهن.

 

وأضافت الإحصاءات أن 32 % من النساء يتعرضن لأساليب التحرش اللفظي مثل النكات الغير مرحب بها و التى تحتوى على ايحاءات جنسية و 23 % يتعرضن للتحرش الجسدي الغير مرغوب فيه و من هنا يتضح أن التحرش يتخذ عدة أشكال و جميع أنواعه مؤذية بطرق مختلفة و لكن بدرجات متشابهة.

 

و تخجل المرأة من الشكوى و الإبلاغ عن حالات التحرش التى قد تعرضت لها و ذلك لصعوبة إحضار دليل لتأكيد حدوث الواقعة كما تتخوف المرأة العاملة من تأثير هذا الأمر على سمعتها داخل مقر عملها و التأثير بالسلب على علاقتها مع زملائها و مديرينها ما قد يدمر مستقبلها المهني و يفقدها فرص كثيرة للترقي و النجاح و نتيجة لهذه المخاوف السابقة تصل نسبة السيدات اللاتي يتكتمن على حالات التحرش التى تعرضن لها إلى 79 %.

 

و من المؤسف تجاهل المجتمع لهذه الظاهرة الخطيرة و يعتبر الكثير هذا التحرش نوع من المزاح فقط لا غير و لا يجب تسليط الضوء عليه ولا الإلتفات إلى خطورته ولكن حذر الأطباء النفسيون كثيرا من خطورة التحرش بشتى أساليبه على الصحة النفسية للمرأة وقد يصيبها ذلك بالإصابة بالذعر و الخوف من المجتمع.

 

و لكن الجانب المضئ أن بعض النساء لا يتخاذلن عن أخذ حقوقهن و تصعيد الأمر لكبار المسئولين لإتخاذ موقف ضد الرجال المتحرشين بهن فى العمل.

 

سيعجبك أيضا:

بالفيديو: شاب يرتدي زي فتاة لرصد ظاهرة التحرش في مصر

مواضيع متعلقة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.