أفضل 9 فواكه تمنع إحتباس الماء في الجسم

0 23

يسبب إحتباس الماء في الجسم العديد من المشاكل المزعجة مثل التورم والوذمة ، وأفضل طريقة لمنع احتباس الماء هي زيادة الأطعمة الصحية المدرة للبول التي تتناولها طوال اليوم ، وفيما يلي قائمة بأفضل الفواكه التي تحارب بشكل طبيعي احتباس السوائل في الجسم.

 

أفضل 9 فواكه تمنع إحتباس الماء في الجسم

1. الكمثرى

يعد الكمثرى من الثمار اللذيذة والمنعشة وفي نفس الوقت مدر للبول ، يمكنك تناوله في أي وقت خلال اليوم ، كما أنه جيد للشعر والبشرة.

 

2. البابايا

البابايا فاكهة إستوائية لذيذة ومغذية ويمكن أن تكون فعالة في الكثير من المشاكل الطبية ، والبابايا ليس فقط مدر للبول ، ولكنه أيضا يقوي المناعة ، ويحسن صحة الجلد ويحمي من مشاكل القلب والأوعية الدموية.

 

3. الأناناس

الأناناس فاكهة إستوائية رائعة تعمل على تحسين الهضم لإحتوائها على الإنزيمات الهاضمة والتي تعد مفيدة للتورم ، وعادة ما يتم إدخال الأناناس في أنطمة إنقاص الوزن ، ويمكن أن تؤكل مع البروتينات والخضروات.

 

4. الجريب فروت

يعد الجريب فروت من أفضل الفواكه التي تساعد على التخلص من الماء الزائد في الجسم ، كما أنه يساعد الجسم في التخلص من السموم.

 

5. التوت الأزرق

يعتبر التوت الأزرق من الحلول الشعبية للوقاية من التهابات المسالك البولية وتحسينها.

 

أفضل 9 فواكه تمنع إحتباس الماء في الجسم

 

6. التين

يمكنك تناول من 3 إلى 4 ثمرات من التين في اليوم ، فهو صحي للنساء ، كما أنه مدر للبول ومفيد في علاج الإمساك.

 

7. البطيخ

يعتبر البطيخ مدر للبول فعال لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الماء والألياف ، كما أنه مصدر كبير للفيتامينات ومضادات الأكسدة.

 

8. المانجو

المانجو فاكهة صيفية لذيذة تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن. كما أنها غنية بالإنزيمات كما تساعد على إزالة السوائل من الجسم.

 

9. الشمام

يحتوي الشمام على مضادات الأكسدة ومدر للبول ويساعد على إزالة السموم من الجسم وعلاج الإمساك ، وينصح بتناوله بين الوجبات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.