أفضل 7 أطعمة للحصول علي خصر نحيف وبطن مسطح

أفضل 7 أطعمة للحصول علي خصر نحيف وبطن مسطح

لو ترغبين في التخلص من الدهون المتراكمة والحصول على خصر نحيف وبطن مسطح ، ننصحك بتناول الأطعمة التي تحتوي على الالياف ومضادات الأكسدة ، واليكي قائمة بالأطعمة التي تزيد من جمال خصرك:-

أفضل 7 أطعمة للحصول علي خصر نحيف وبطن مسطح




 

1. اللوز

هذه المكسرات اللذيذة تحتوي على البروتين والألياف، و فيتامين E، ومضادات الأكسدة القوية. انه أيضا مصدر جيد من المغنيسيوم، وهو معدن يساعد جسمك على إنتاج الطاقة.

والحفاظ على نسيج العضلات، وتنظيم السكر في الدم. و مستوى السكر المستقر في الدم يساعد على منع الرغبة الشديدة التي يمكن أن تؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام وزيادة الوزن .

2. البيض

لن تجد مصدر بروتين أكثر كمالا من البيض بسبب وجود الأحماض الأمينية الأساسية (التي يستخدمها الجسم لتصنيع كل شيء من ألياف العضلات للمواد الكيميائية في الدماغ).

وجد الباحثون في مركز أبحاث الطب الحيوي بنينجتون، أنه عندما يأكل الناس البيض في الصباح، فأنهم يشعرون بالشبع على مدار اليوم مما كانت عليه عندما يتكون الإفطار من الكربوهيدرات المعقدة مثل الخبز. والبروتين والدهون في البيض يمكن أن يساهم في الشعور بالشبع .




 

3. فول الصويا

فول الصويا مصدر كبير من مضادات الأكسدة والألياف والبروتين ، وجدت دراسة من مجلة الكلية الأمريكية للتغذية أن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن وتناولوا حليب الصويا فقدوا وزنا أكبر من أولئك الذين يتناولوا الألبان التقليدية .

 

اتبعي أيضا : نصائح تخلصك من دهون البطن والخصر

 

4. التفاح

وجدت دراسة أجريت عام 2003 في مجلة التغذية أن النساء البدينات اللائي تناولن التفاح أو الكمثرى ثلاث مرات في اليوم لمدة ثلاثة أشهر فقدت وزنا أكبر من نظرائهم الذين تم تغذيتها على نظام غذائي مماثل مع الكوكيز الشوفان بدلا من الفواكه.

“تفاحة كبيرة تحتوي خمسة غرامات من الألياف، وأيضا المياه ما يقرب من 85 في المئة، والتي تساعدك على الشعور بالشبع”. يحتوي التفاح أيضا كيرسيتين، وهو مركب يظهر للمساعدة في مكافحة بعض أنواع السرطان، والحد من ضرر الكولسترول، وتعزيز صحة الرئتين .

 

5. التوت

يقول الخبراء أنه من الأفضل الحصول على ما بين 25 و 35 غراما من التوت كل يوم لانه يحتوي على نسب مرتفعة من مضادات الأكسدة.

التي تساعد ليس فقط حمايتك من الأمراض المزمنة مثل السرطان ولكن تساعد أيضا على انقاص الوزن. ومضادات الأكسدة تساعد على تحسين تدفق الدم.




 

6. الخضر الورقية

الكاروتينات الموجود في الخضر يقي من السرطان و يساعد على تقليص محيط الخصر لديك و منخفض السعرات الحرارية ، فكوب واحد من السبانخ يحتوي فقط على حوالي 40 سعرة حرارية.

في حين أن كوب من البروكلي يحتوي 55 سعرة حرارية ويلبي 20٪ من متطلبات الألياف اليومي. معظم الخضر الورقية هي أيضا مصدر جيد للكالسيوم، وعنصرا أساسيا لتقلص العضلات.

 

7. الزبادي

وفقا لدراسة حديثة نشرت في المجلة الدولية للسمنة. البكتيريا بروبيوتيك في الزبادي تساعد على الحفاظ على الجهاز الهضمي صحي، وهو ما يترجم إلى انخفاض الإصابة بالغازات، والنفخ، والإمساك. تناولي واحد إلى ثلاثة أكواب يوميا من الزبادي قليل الدسم أو خال من الدهون.

 

تعرفي أيضا : على سر رشاقة عارضات الازياء




مواضيع متعلقة

اترك رداً

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.