أفضل 7 أطعمة لإنعاش رائحة الفم

أفضل 7 أطعمة لإنعاش رائحة الفم

 أفضل 7 أطعمة لإنعاش رائحة الفم

هل تعاني من رائحة الفم الغير مستحبة؟ رائحة الفم الكريهة تزعج الملايين وعلاجها سهل، فلا تنزعجي وفيما يلي قائمة من الأطعمة التي تنعش النفس وتقضي على رائحة الفم الكريهة.

1. الماء:

الماء هو وسيلة سريعة لإنعاش رائحة الفم. تناولي بعض الماء في الفم وقومي كما لو كنت تتغرغري (ولكن بهدوء، وليس بصوت عال)؟

2. البرتقال والليمون الحلو

جميع الحمضيات تحافظ على انتعاش الفم، لأنها غنية بفيتامين C، الذي يعرف بقدرته الفائقة على مكافحة البكتيريا. كما أنه من مضادات الأكسدة التي تساعد على إزالة السموم المتراكمة، والبكتيريا وجراثيم الفم.

3. التوابل والأعشاب

التوابل والأعشاب تساعد على إنعاش النفس والتخلص من الروائح الغير محببة، احرصي على تناول الهيل، الشمر، النعناع، البقدونس، الروزماري، القرفة، والقرنفل.

 

اقرئي أيضا: كيفية تجنب رائحة الفم الكريهة

4. الخمائر الحيوية (البروبايوتكس)

مثل الزبادي يحتوي البروبايوتكس التي تساعد على علاج عدوى اللثة ومشكلات الأسنان. كما تساعد أيضًا على علاج قرح الفم والأسنان، وإنعاش النفس.

5. الأطعمة الطبيعية

مثل الجزر والكرفس والخيار يمكن أن تساعد في تحفيز الجهاز المناعي والذي بدوره سوف ينتج المزيد من اللعاب لمحاربة البكتيريا المسببة لرائحة الفم الغير مرغوبة.

6. التفاح

تناول التفاح يساعد ذلك على تحفيز إفراز اللعاب داخل الفم. وهو ما يساعد على تنظيف الفم والتخلص من البكتيريا المسببة للروائح الكريهة وإنعاش الفم.

7. الشاي الأخضر

معروف عن الشاي الأخضر غناه بالفلافونويدات، مما يساعد على منع التصاق جزيئات الطعام على الأسنان، مما يتسبب في منع نمو البكتيريا داخل الفم. كذلك، مشروب القرفة يساعد على الحفاظ على نفس منتعش والتخلص من رائحة الفم الكريهة.

 

اقرئي أيضا: وصفات سهلة للتخلص من رائحة الثوم في الفم

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة