أفضل 5 أطعمة للحصول على أظافر صحية وقوية

0 24

أفضل 5 أطعمة للحصول على أظافر صحية وقوية

أظافر قوية ونظيفة وبراقة هي علامات تدل على صحية أظافرك. ويمكنك الحصول على أظافر صحية وقوية من خلال تناول غذاء سليم وعناية صحيحة للأظافر.

ومقالنا اليوم سوف يقدم لكي أفضل 5 أطعمة للحصول على أظافر صحية وقوية وهى كالتالي :

 

1. بذور اليقطين

بذور اليقطين غنية بالزنك الذي يتحكم في قدرة الجسم على توليد البروتينات الجديدة التي تشكل اللبنات لأظافر قوية وصحية. ومن علامات نقص الزنك ظهور بقع بيضاء على الأظافر ، لذا احرصي على وضع بذور اليقطين إلى نظامك الغذائي للحصول على أظافر صحية.

 

2. الفاصوليا

الفاصوليا مصدر غني بالبيوتين، وهو نوع من فيتامين B الذي يحمي أظافرك من الكسر ، وضروري لصحة الأظافر.

ومن علامات نقص البيوتين الجفاف الذي يمنع نمو الأظافر. لذا احرصي على إدخال الفاصوليا بأنواعها لنظامك الغذائي وتشمل الفاصوليا الخضراء، الفاصوليا البيضاء، والفاصوليا بينتو. أيضا .

 

3. الحليب

الحليب غني بالكالسيوم الذي يقوي الأظافر ويعزز نموها. تناولي كوب من الحليب يوميا. ومن علامان نقص الكالسيوم في الجسم تظهر الأظافر جافة وهشة. فعوضي نقص الكالسيوم بالحليب وغيره من الأطعمة الغنية بفيتامين D لمساعدة جسمك على امتصاص الكالسيوم والحصول على أظافر صحية.

 

4. البروكلي

البروكلي مغذي حيوي لأظافر قوية وصحية، به كميات عالية من الحديد الذي يعزز إمدادات الأوكسجين إلى الأنسجة، وخاصة على الأظافر. ومن علامات نقص الحديد جعل الأظافر تنمو كالتلال بدلا من سطح أملس. يمكنك تناول البروكلي إما مطبوخ أو على السلطة.

 

5. الجزر

الجزر يساعد على تحسين الأظافر، والشعر، والجلد. لأن الجزر غني بفيتامين A. يمكنك تناوله إما مطبوخ أو شرب كوب من عصير الجزر الطازج للحصول على أظافر صحية. أيضا، الجزر يساعد على صحة العين وتعزيز المناعة .

 

اتبعي أيضا : وصفات ونصائح لعلاج تقصف الأظافر

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.