اتبعي 10 طرق لعلاج ومنع تورم الأصابع

0

اتبعي 10 طرق لعلاج ومنع تورم الأصابع

الناس الذين يعيشون في المناخ البارد والرطب يعرفون بالتأكيد عن تورم الأصابع. بل هو حالة طبية تحدث نتيجة لارتفاع درجات الحرارة المفاجئ للجلد بعد التعرض لدرجات الحرارة الباردة. هذا التغيير المفاجئ في درجة الحرارة يسبب تمدد الأوعية الدموية بسرعة، مما يؤدي إلى تسرب الدم إلى الأنسجة المجاورة.

أفضل 10 طرق لعلاج ومنع تورم الأصابع

 

وفيما يلي أهم 10 طرق لعلاج ومنع تورم الأصابع :

1. الارتفاع

عندما تعاني من تورم الأصابع، فإن أول شيء عليك القيام به هو رفع المنطقة المصابة. هذا سوف يساعد على تحسين الدورة الدموية، وهذا بدوره يقلل التورم والالتهابات والألم.

يمكنك وضع اليدين والساقين على عدد قليل من الوسائد لإبقائهم مرتفعة. إذا تتأثر الأنف أو الأذنين، والجلوس في كرسي عالي وثني رقبتك إلى الوراء.

يمكنك أيضا التفاف نفسك ببطانية دافئة وشرب كوب من الشوكولا الساخنة أو كوب من شاي الأعشاب الدافئ لمساعدة جسمك على التكيف مع درجات الحرارة الدافئة. وتدليك بلطف المنطقة المتضررة مع زيت جوز الهند الدافئ أو زيت الزيتون لتحسين تدفق الدم.
2. تدليك

مع بداية فصل الشتاء، تحتاج إلى تدليك اليدين والساقين برفق في حركات دائرية مرتين يوميا، في الصباح وفي الليل قبل الذهاب إلى الفراش. وهذا يضمن دورة دموية جيدة ويقلل من خطر تورم الأصابع النامية.

يمكنك استخدام زيت النخيل أو زيت الخروع لتدليك اليدين والساقين.

 

3. البصل

وهناك طريقة شعبية قديمة لعلاج تورم الأصابع هى البصل. البصل له خصائص مضادة للالتهابات، ومطهر ومضاد حيوي التي يمكن أن تساعد على تقليل الحكة، والألم، والتورم والالتهاب، ويقلل من خطر العدوى.

قطع البصل إلى شرائح سميكة. فرك بلطف شريحة من البصل على المنطقة المصابة. اتركه لمدة 15 دقائق، ثم محوها مع منشفة دافئة. القيام بذلك 2 أو 3 مرات في اليوم لمدة 1-2 أسابيع.

بدلا من ذلك، طحن 1 إلى 2 البصل إلى عجينة. يوضع في جميع أنحاء المنطقة المصابة واتركها لمدة 15 إلى 20 دقيقة. شطف عجينة بالماء البارد. بضع مرات يوميا لمدة 1 أو 2 أسابيع.

ملاحظة: لا تضعي البصل الخام أو عصير البصل على تشقق الجلد.

 

4. البطاطس

البطاطس تعالج الحكة والالتهابات الناجمة عن تورم الأصابع إلى حد كبير، وذلك بسبب خصائصها المهدئة. بل هي أيضا جيدة لعلاج البثور التي تتطور مع تورم الأصابع.

قطع البطاطا الخام إلى شرائح سميكة. رش بعض الملح على الشرائح وفرك بلطف لهم على المنطقة المصابة.مرتين يوميا لمدة أسبوع.

 

5. آذريون

ويمكن أيضا آذريون أن تستخدم لعلاج تورم الأصابع الحادة. هذه العشبة لديها خصائص مضادة للالتهابات التي يمكن أن تقلل من الالتهاب والألم، فضلا عن تشجيع الشفاء سريعا.

تغلي زهور آذريون في 2 كوب من الماء وتركه ينضج لمدة 15 إلى 20 دقيقة.تركه ليبرد وإضافة بعض ملح البحر إليها. نقع المنطقة المتضررة في هذا الحل لمدة 15 دقيقة مرة أو مرتين يوميا.

 

6. الثوم

الثوم هو علاج جيد آخر للقضاء على أعراض تورم الأصابع. وذلك بسبب خصائصه المضادة للالتهابات ومطهر، يمكن أن يقلل الالتهاب والحكة على الفور وكذلك تعزيز الشفاء سريعا.

فرك المنطقة المتأثرة مع زيت الثوم عدة مرات في اليوم لتحفيز تدفق الدم ويخفف من بعض المضايقات.

 

7. فلفل أسود

حبوب الفلفل الأسود مفيدة أيضا في علاج تورم الأصابع. لديهم خصائص مضادة للالتهابات التي تساعد على تخفيف الالتهاب والتورم والألم.

طحن 1/2 إلى 1 ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود بدقة.
1 ملعقة كبيرة من زيت بذور السمسم والفلفل الأسود ويسخنوا. وتركهم ليبردوا قليلا.
استخدام هذا الزيت الدافئ لتدليك المناطق المتضررة 2 أو 3 مرات يوميا.
تجنب استخدام هذا الزيت إذا كان هناك أي تشقق الجلد أو نزيف على المنطقة المصابة.

 

8. الألوة فيرا

الألوة فيرا مضادة للالتهابات وكذلك خصائص الشفاء التي يمكن أن تساعد في علاج تورم الأصابع. ويمكن أن يساعد في تهدئة الالتهابات، وتقليل الألم والقضاء على المضايقات الأخرى.

وضع الجل على المناطق المتضررة. تدليك بلطف لزيادة الدورة الدموية.
اتركه حتى يجف من تلقاء نفسه، ثم يشطف .
اتبع هذا العلاج 1 أو 2 مرات يوميا حتى ترى تحسنا.

 

9. زيادة كمية الكالسيوم

وقد وجد أن نقص الكالسيوم يمكن أن يجعل الشخص أكثر عرضة لتورم الأصابع. إذا كان لديك تاريخ من يعاني من تورم الأصابع خلال فصل الشتاء، قد تكون قادرة على منع ذلك عن طريق زيادة كمية الكالسيوم الخاص بك.

تناول الأطعمة عالية في الكالسيوم مثل الحليب والجبن واللبن، وفول الصويا، حليب الصويا المدعم وعصير البرتقال المدعم، الحبوب المدعمة، والقرنبيط، اللفت، الكرنب، الفاصوليا البيضاء، السردين، سمك السلمون، وغيرها.

 

10. ممارسة الرياضة بانتظام

ضعف الدورة الدموية يمكن أن تجعلك أكثر عرضة لتورم الأصابع. للتغلب على هذا،عليك بممارسة الرياضة بانتظام.
ممارسة الرياضة تحسن الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم. ولكن قبل البدء في أي ممارسة، للتأكد من الاحماء تدريجيا مع تمارين القدم بسيطة للحصول على الدورة الدموية.
التدريبات القلب والأوعية الدموية والتمارين الهوائية لمدة 30 دقيقة يوميا وسوف يساعد كثيرا.
كما يمكنك الذهاب سيرا على الأقدام وركوب الدراجات، والركض أو السباحة يوميا لتحسين الدورة الدموية.

 

اقرئي أيضا: نصائح وقائية لتخفيف أعراض تورم الأصابع في الشتاء

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.